استراتيجي: حديث البرهان لخريجي طلبة الكلية الحربية تحمل رسائل ومضامين صادقة ومسؤولة

اكد الخبير والمحلل الاستراتيحي زين العابدين الهادي أن حديث الذي تقدم به البرهان خلال مخاطبته خريجي الكلية الحربية وكليات كرري، تحمل رسائل ومضامين صادقة ومسؤولة ومهمة.

وقال الهادي إن القائد برهان بدا واضحا للعيان متفائل جدا ،عندما حيا المتخرجين على صبرهم وتضحياتهم، وتابع.. ” بالرغم من ظروف التشظي والتشرزم بين القوى السياسية التي تسبب في عدم التوافق الوطني”.

واضاف أن حديث القائد برهان بهذه النبرة وبهذه الكيفية غير المعهودة يؤكد احساس الرجل بخطورة الوضع ما جعله يستشعر المسؤولية وتجديد الدعوة للجان المقاومة والقوى الوطنية للانخراط نحو الحوار والتوافق الوطني ورهن الخبير زين العابدين استمرار الحكم بالاستقرار السياسي مشيرا الى حديث القائد بانه لا يمكن أن يتحقق استقرار سياسي بمعزل عن مصالحة وطنية .

وأشار أن دعوة القائد البرهان الى لجان المقاومة والقوى الوطنية للحوار والوفاق الوطني يؤكد انه يريد توسيع المشاركة في حكم البلاد عكس ما يروج له بعض القوى السياسية على أنه يريد الانفراد بالحكم.

وجزم الخبير أن القوات النظامية صمام امان الوطن وأنها متماسكة جدا ويؤكد ذلك حديث السيد القائد ” أن القوات المسلحة وكافة القوات النظامية لن تفرط في أمان الوطن بالرغم من تعرضها للظلم وحملات التشويه”.

ونوه الخبير الى حديث القائد البرهان حول نبذ الصراعات القبلية التي تفتك بالمجتمع والمشاكل التي تحدث نتيجة لمزايدات القوى السياسيةالتي ما زالت تتمنع عن التفاوض والحوار مشيرا الى وجود جهات محددة ومعلومة تثير الفتن وتختلق الاشاعات والاكاذيب لا تريد خيرا بالبلاد .
ولفت الخبير الى الحالة المتردية التي وصلت اليها البلاد في هذه الايام وقال إن ذلك التدهور ناتج من الفوضى والعبث المستمر من دعاة المظاهرات وما صاحبها من تتريس الشوارع واغلاق الجسور واعاقة الحركة وتضييق للمواطنين ما انعكس ذلك سلبا على الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات ذات صلة