تجدد القتال بين مسلحي قبيلتي الفلاتة والرزيقات في جنوب دارفور

أدى القتال بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة بعدد من المناطق الجنوبية لولاية جنوب دارفور خلال الأيام الماضية الى نزوح اعداد من المواطنين هرباً من نيران المسلحين. وأفادت معلومات بحسب ما اورده موقع (دارفور24) بأن المئات من مواطني منطقة “الطِوِيل” شرقي مدينة “قريضة” نزحوا عصر أمس الأول الجمعة الى حامية الجيش في مدينة قريضة، وذكر أحد قادة المنطقة اسماعيل عبدالله لدارفور24 ان بعض سكان المنطقة نزحوا الى حامية الجيش التي تبعد نحو 8 كيلومترات بعد محاولات المسلحين الهجوم على المنطقة.  وأوضح ان الأوضاع الآن عادت هادئة، وأضاف: نحن الآن في اجتماع موسع بسوق المنطقة بغرض اعادة النازحين الى المنطقة.

وتجدد القتال بين مسلحي قبيلتي الفلاتة والرزيقات في المناطق الجنوبية للولاية، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وشهدت المنطقة حالة انفلات أمني دفعت الحكومة السودانية الى ارسال طائرتين حربيتين لتفريق الحشود القبلية في تلك المناطق، بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وحذرت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور المواطنين من الاقتراب من مناطق الحشود حتى لا يكونوا عرضة لنيران الطيران الذي يهدف لحسم التفلتات.

مقالات ذات صلة