(7) أحزاب اتحادية تعلن الوحدة

القاهرة-الخرطوم-اثيرنيوز

أعلنت (7) أحزاب اتحادية، الوحدة اليوم الخميس في العاصمة المصرية القاهرة بحضور مرشد الختمية ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، وممثلي الأحزاب والفصائل الاتحادية، وعدد من المسؤولين المصريين.

وأصدرت الأحزاب السبعة، بياناً مشتركا ” أكدت فيه على العمل المشترك من أجل تحقيق التحول الديمقراطي وكفالة الحريات والحقوق ورفض التدخل الأجنبي في السيادة السودانية.

ووقعت أحزاب: الأشقاء، الأسود الحرة، الحزب الاتحادي الديمقراطي، الحزب الاتحادي الهيئة القيادية، المجلس القيادي للحزب الاتحادي والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، على بيان مشترك يتعلق بالراهن السياسي.

وأمن بيان مشترك، على قومية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتقوم بدورها في حفظ الأمن والسلام، مع التأكيد على تحقيق العدالة ورد المظالم.وشدد البيان على ضرورة التحاور مع القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور، للوصول لاتفاق سلام شامل، مع تكملة عملية السلام وتنفيذ بند التريبات الأمنية وصولا لجيش قومي موحد.وشدد البيان على ضرورة التحاور مع القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور، للوصول لاتفاق سلام شامل، مع تكملة عملية السلام وتنفيذ بند التريبات الأمنية وصولا لجيش قومي موحد

مقالات ذات صلة