لجنة تمهيدية لتكوين نقابة للصحفيين خلال ثلاثة أشهر

انتخب الصحفيون السودانيون،أمس السبت اللجنة التمهيدية لنقابتهم وسط حضور كبير ومراقبة من أجسام مهنية أخرى، وباشراف الخبير النقابي محجوب كناري.

واختارت الجمعية العمومية التأسيسية التي انعقدت أمس (15) عضواً وحددت الجمعية العمومية التأسيسية ثلاثة أشهر كمُهلة زمنية لإنجاز تكاليف اللجنة التمهيدية والدعوة للجمعية العمومية لانتخاب المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين السودانيين.

وشملت قائمة من تم انتخابهم كلاً من عثمان شبونة، عبد الحميد عوض، سلوى غالب، امتنان الرضي، سيد أحمد ابراهيم، راشد عبد الوهاب، علي فارساب، حمد سليمان، مصطفى مختار، الصادق مصطفى، وليد النور، أحمد خليل، عبد الوهاب موسى، سارة إبراهيم، امتثال علي.

وعكفت على مدار عامين، أجسام صحفية في مُقدِّمتها اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين واللجنة التأسيسية لنقابة الصحفيين السودانيين، واللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين، في مُحاولة لتحقيق وحدة في الوسط الصحفي باءت على إثرها أكثر من مُبادرة بالفشل.

ونجحت مُبادرة قادها الصحفي فيصل الباقر قبل 9 أشهر، في تحقيق حد أدنى من التوافق بين هذه الأجسام بالذهاب إلى الجمعية العمومية التأسيسية بتنسيق في كل الخطوات وصولاً لوضع سجل مبدئي ضم ما يقارب الــ 817 صحفياً عاملاً بالمهنة داخل السودان.

 ونجحت الأجسام المشتركة في وضع مشروع نظام أساسي وميثاق للشرف الصحفي سلمته لأعضاء الجمعية العمومية كمبادرة وللجنة التمهيدية والمنتخبة كمقترح.

مقالات ذات صلة