الطوارئ الصحية تؤاكد خلو مياه الشرب من مادة ”الفورمالين ”

رأس عضو مجلس السيادة عبد الباقي عبد القادر بالقصر الجمهوري، الاجتماع الدوري للجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من وباء الكورونا.

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام، المتحدث الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين محمد أحمد، في تصريح صحفي، أمس، إن الاجتماع استمع لتنوير عن الأوبئة في البلاد أوضح أن عدد الحالات المشتبهة بكورونا بلغت حوالي (١١١ ) ألفاً و٤٤٩ حالة، منها ٦٩ ألفاً و٢٥٨ حالة موجبة، و٤ آلاف حالة وفاة .

وذكر نصر الدين أن الاجتماع، دعا لتوفير الموارد المالية واللوجستية اللازمة لمجابهة الأوبئة والحميات المختلفة الحالية والمستقبلية.

وفيما يتعلق بعمليات التطعيم، أشار التنوير أنها بلغت ٨٢% من العدد المستهدف، فضلاً عن اكتمال الاستعدادات لإطلاق الحملة القادمة.

كما أشار  إلى أن الاجتماع استمع لتنوير حول اقتحام مجموعة من القوات الأمنية لبنك الدم بمعمل استاك إبان أحداث الأسبوع السابق حيث اتخذ الاجتماع الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة.

 وأوضح  أن الاجتماع اطمأن على خلو مياه الشرب من مادة الفورمالين، وذلك عبر التقرير الذي قدمه ممثل معمل استاك، وضرورة إخضاع الأمر لمزيد من الدراسات والبحوث اللازمة.

مقالات ذات صلة