توقيع عقود مع 8 شركات لانارة 28 قرية بمحلية أبو حمد

توقع ولاية نهر النيل خلال الساعات المقبلة عقداً مع 8 شركات تعمل في مجال الكهرباء لتوصيل الخطوط والشبكة الداخلية لكهرباء 28 قرية بمحلية أبو حمد شمال الولاية، لربطها بالشبكة القومية.

وكانت القرى قد بدأت مشروع الانارة منذ العهد البائد لكن المشروع تعثر رغم أن المواطنين دفعوا كل ما يليهم لشركات الكهرباء والحكومة بواقع 3200 لكل منزل في العام 2017 كانت تمثل حينها رسوم العدادات.

وقال محمد نافع مصطفى أحد أعضاء اللجنة الأهلية التي تتابع مشروع الكهرباء إن المشروع سيتم تنفيذه بواسطة 8 شركات تم اختيارها بالفعل وسيتم التوقيع معها خلال الساعات المقبلة لتبدأ على الفور في انهاء مراحل توصيل الشبكة الداخلية وتوصيل الكهرباء للمنازل.

وكان السكان في تلك القرى قد قاموا بقطع طريق أبو حمد الخرطوم عند جبل الهاسري بمحلية أبو حمد قبل عامين تقريباً احتجاجاً على عدم توصيل الكهرباء لهم رغم دفعهم الالتزامات المالية، بيد أن المحلية التزمت أمامهم بدفع الاستحقاقات خصماً على أموال المسئولية المجتمعية ولكن الأمر لم يتم طوال هذه المدة ما دفع مواطني قرية مري التي تقع ضمن القرى بالتهديد بقطع الطريق قبل اسبوعين تقريباً إلا أن حكومة الولاية طلبت منهم مهلة جديدة لتنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة