قائد الفرقة الخامسة مشاة: حملة (أمان الغرة) مستمرة حتى يشعر المواطن بالامن والطمأنينة

أكد قائد الفرقة الخامسة مشاة لواء فيصل محمد احمد صالح استمرار حملة (امان الغرة) بولاية شمال كردفان حتى يطمئن المواطن على أمنه وسلامته مؤكدا فاعلية الحملة وما حققتها من نجاحات كبيرة في مكافحة كثير من الظواهر السالبة مثل المخدرات والهجرة غير الشرعية .

وقال صالح إن الحالة الأمنية في ولاية شمال كردفان الآن مستقرة تماما بفضل جهود حكومة الولاية والقوات النظامية الاخرى والتي تعمل في تناغم وتنسيق مشترك مشيرا الى مؤتمر الصلح المزمع عقده في يومي ٢٠ و٢١ مارس الجاري بكادقلي والذي سيشرفه عضو المجلس السيادي الفريق اول ركن شمس الدين كباشي .

وتوقع صالح أن يخرج المؤتمر بنتائج ايجابية تسهم إسهاما كبيرا في مشروع السلام والتعايش السلمى والاجتماعي في ولايات كردفان، التي تحتاج إلى الأمن والإستقرار، وإعادة اللحمة الوطنية والاجتماعية لمكونات الولاية، وتعزيز مشروع المصالحة العامة، وإحياء العهود والمواثيق والأحلاف القديمة بين القبائل التي عاشت في سلام وتداخل وتصالح وتصاهر لفترات طويلة .

وعلى ذات الصعيد أكد مدير عام شرطة الولاية لواء شرطة عثمان محمد الحسن دينكاوي استقرار الحالة الأمنية بولاية شمال كردفان وأضاف تعتبر شمال كردفان الولاية المثالية في ما يتعلق بالعمل المشترك لافتا الى التناغم والانسجام مع كافة قوات الولاية ونبه الحسن الى أن الشرطة تتعامل مع التظاهرات والمواكب وفقا للقانون .

من جانبه أكد مدير ادارة أمن الولاية سعادة العميد عوض محمد عوض مشاركةالاجهزة الأمنية بالولاية في جميع الانشطة المجتمعية والرياضية والفنية مشيرا الى الثقة الكبيرة التي اولاها المواطن للأجهزة الأمنية وتابع هذه الثقة الكبيرة من المواطن تجاه الأجهزة الأمنية جعلت العمل يسير بصورة طيبة ورأى إن المواطن اصبح جزء من الاجهزة الأمنية و الدعم السريع اصبح جزء من المجتمع في أي نشاط .

وأشار عوض الى الوجود الاجنبي بالولاية وقال إن ما هو أخطر هو وجود نشاط أجنبي يديره مواطنون مؤكدا حرص الجهاز على وضع حد له داعيا الاجهزة الاعلامية المساهمة في كشف مثل هذه الظواهر السالبة.

مقالات ذات صلة