بدء مؤتمر رؤية الشباب للتنمية المستدامة بكورنثيا

الخرطوم اثيرنيوز

بدأت اليوم بقاعة لبدة بفندق كورنثيا فعاليات مؤتمر رؤية الشباب للتنمية المستدامة في السودان، الذي نظمته منظمة جسور الإنسانية بمشاركة 17 ولاية وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت الأستاذة إيناس عصام الدين ممثل منظمة جسور الإنسانية في تصريح (لسونا) إن الفكرة من قيام مؤتمر رؤية الشباب للتنمية المستدامة في السودان، أتت بغرض طرح قضايا الشباب وتمكينهم لإيجاد فرص عمل تقدم البلد للأمام.

وأضافت إيناس بأن الورش التي بدأت بها فعاليات المؤتمر تناقش أربعة محاور أساسية في مجالات الصحة والبيئة والتعليم والتنمية بإستهداف مشاركين من ولايات السودان المختلفة مؤكدة على أهمية دور الشباب في حل قضايا المجتمع .

من جانبه أوضح الأستاذ محمد عثمان عضو منظمة جسور الإنسانية منسق البرنامج أن المؤتمر يناقش أربعة محاور أساسية للوصول لرؤية شبابية للعام ٢٠٣٠م من خلال الحوار والنقاش بمشاركة مجموعة من الشباب من ولايات السودان المختلفة.

وأعرب الناشط السياسي دكتور سليمان علي آدم من ولاية سنار عن شكره وتقديره لأسرة منظمة جسور الإنسانية لإستضافتها للشباب للمشاركة في مؤتمر رؤية الشباب للتنمية المستدامة لمناقشة القضايا الهامة والأساسية في الدولة بالتركيز على الزراعة والتعليم باعتبارهم الركيذة الأساسية في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

وتم خلال الورشة تقسيم المشاركين لمجموعات عمل مختلفة لمناقشة محاور التنمية والتعليم والصحة والبيئة للخروج برؤية توافقية تساهم في تقدم ودفع عجلة التنمية بالبلاد.

مقالات ذات صلة