الدعم السريع يقدم دعما عينيا وماليا للمرضي بمستشفيات الفاشر

الفاشر اثيرنيوز

قدمت لجنة سلام دارفور التابعة لقوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال دارفور خلال الزيارة التي قامت بها اليوم الى مستشفى الفاشر التعليمي والمستشفى التخصصي للنساء والوليد بالفاشر، قدمت دعما عينيا وماليا للمرضى وللطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات . حيث شمل الدعم مرضى الحوادث المرورية التي وقعت مؤخرا بالطريق القومي وبعض الطرق الأخرى بالولاية.

وقال رئيس اللجنة محمد بشير عسيل قريعة الذي قام بتقديم الدعم، قال في تصريح صحفي ان تقديم الدعم من لجنة السلام للمرضى من ضحايا الحوادث المرورية وللنساء بالمستشفى التخصصي للنساء يجئ في إطار تنفيذ برامج المسئولية الاجتماعية لقوات الدعم السريع تجاه مجتمع الولاية .

وأضاف بأن اللجنة قد بدأت الى جانب ذلك في الإعداد لتنفيذ برامج شهر رمضان التي قال انها تتضمن دعم الاسر الفقيرة بالولاية وإقامة الإفطارات الجماعية.

وعبر قريعة عن تقدير لجنته لما ظلت تجده من رعاية ودعَم من قبل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ولقيادة قوات القطاع بشمال دارفور، واصفا ذلك الدعم والرعاية بأنه كبير وغير محدود، وشاملة لكافة المجالات الخدمية.

فيما اعرب نائب مدير مستشفى الفاشر التعليمي الدكتور اسامة محمد احمد عن تقديرهم للدعم الذي قدمته لجنة السلام بقوات الدعم السريع للطواقم الطبية العاملة بالمستشفى وللمرضى، داعيا الأجهزة الرسمية وكافة الجهات الخيرية الي ان تحذو حذو لجنة السلام وتساعد المستشفى في التغلب على المشكلات التي تواجهها بخاصة فيما يتعلق إعادة تأهيل المشرحة التي قال انها لا تتحمل ابقاء جثث الموتى لأكثر من يوم واحد، اضافة الي معالجة نقص الاوكسجين، وذلك بانشاء مركز داخل المستشفى لتصنيع الاوكسجين لتفادي حالات النقص والانقطاع المتكرر.

مقالات ذات صلة