” وراء كل رجل عظيم امرأة “.. قوات الدعم السريع تحتفل مع المرأة في يومها العالمي

لم تغفل قيادة قوات الدعم السريع عن الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمعات المحلية وما ظلت تقدمه المرأة من اعمال وخدمات جليلة وترفد الأوطان بالأجيال التي تحمل رايات العلم والعزة والنضال.

فكان ان استبقت قوات الدعن السريع الاخرين وانطلقت نحو مشاركة المرأة في يومها العالمي واقامت تلك الاحتفالات والتكريم فكانت لفتة بارعة وجدت الإشادة والاستحسان وانها تركت اثارا بالغة وطيبة في نفوس المرأة كيف لا وانها أتت من قوات الدعم السريع التي ظلت تقوم بادوار مختلفة وتبذل جهود كبيرة ومقدرة في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية اما المجالات الأمنية وادوارها البطولية يتحدث عنها الشارع والمواطن والوطن بكل اعزاز وفخر.

وقامت دائرة الاعلام بقوات الدعم السريع بتكريم رائدات العمل النسوي والناشطات في مجالات التعليم والصحة ،العمل الصحفي ، وحافظات القرآن الكريم بجانب ذوات الاحتياجات الخاصة بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وأعرب رئيس دائرة الاعلام بقوات الدعم السريع المهندس/ ادريس ابراهيم مدلل عن سعادته بتكريم المرأة والاحتفال بها بوصفها مربية وصانعة الأجيال التي تستحق الاحتفال بها يومياً ، وتحقيق شعار: ( مساواة ، توعية لغدٍ مستدام ) مشيراً الى مواصلة التكريم والاحتفاء بالمرأة.

بينما، جدد المهندس نزار الفاضل مدير الإعلام بقطاعات الشرق التزامهم بإسناد برامج وأنشطة المرأة ويمتد ذلك عبر شراكات مع منظمات المجتمع المدني التي تخدم قضايا المرأة وخاصة مناطق الريف في محوري الصحة والتعليم من أجل مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار، وأضاف : ( المرأة تمثل أحد أركان وعناصر كل بلد ) ، وتابع : (فعالية تكريم قوات الدعم السريع للمرأة تأتي برعاية كريمة من الفريق أول/ محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع) .
واستمرت الاحتفالات الي قطاع قوات الدعم السريع بكردفان بالتعاون مع مركز دراسات السلام والتنمية ـ جامعة كردفان بمدينة الأبيض .

وشرف الاحتفال البروفيسور عبدالله محمد عبدالله مدير الجامعة وعمداء الكليات ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات النسوية ورائدات الاعمال.

واشتمل البرنامج على معارض نسوية وبرامج ثقافية ونوقشت أوراق علمية عن دورهن وحقوقهن وواجباتهن بجانب أوراق عمل رفعت تقاريرها اثناء البرنامج.
وهنأ مدير مركز دراسات السلام د. منتصر حامد بلة المرأة في كل بقاع الأرض وثمن الشراكة الذكية بين المركز وقوات الدعم السريع وقال ان الدعم السريع كان له القدح المعلى في إنجاح الفعالية .
بينما امتدح رئيس قسم الجندر بالمركز د. آمال خليل يوسف الدور الكبير والمثالي للمرأة في الحياة وكيفية المحافظة على حقوقها وقدرتها على امتلاك القرار وصنع نفسها من دون مساعدة الآخر وقالت ان قوات الدعم السريع أصبحت احد مرتكزات البلاد في السلام والتنمية والمسؤولية المجتمعية.

مقالات ذات صلة