قوات الدعم السريع تضبط كميات كبيرة من الحشيش بشمال كردفان

تمكنت قوات الدعم السريع بالتنسيق مع القوات المشتركة من القبض على أكبر شبكات تهريب للمخدرات بولاية شمال كردفان بحوزتهم عدد “15” الف رأس من الحشيش “البنقو” على متن عربة لاند كروزر (أوباما) بمنطقة ام خروع بمحلية سودري وذلك ضمن خطة “امان الغَرّة” التي اطلقتها لجنة أمن الولاية .

من جانبه أكد مدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء عثمان محمد الحسن أن حملة “أمان الغَرّة” في اسبوعها الثالث حققت أهدافها المتمثلة في بسط الطمأنينة ومكافحة الجريمة،مشيداً بالمهنية والتنسيق والتعاون العالي بين الأجهزة النظامية .
من جانب آخر عبر ممثل والي شمال كردفان الأستاذ الطيب نور المدينة عن فخر واعتزاز شعب الولاية بالقوات النظامية المشاركة في الضبطية وإنفاذها لخطة “أمان الغرة” ببراعة عالية .

بدوره ثمن الرائد الصادق إدريس ممثل قوات الدعم السريع العمل الكبير الذي تقوم به حملة “أمان الغرة” مشيراً للتنسيق العالي بين القوات المشتركة لتنفيذ الخطة الموضوعة من لجنة أمن الولاية.
وقال الصادق إنّ قوات الدعم السريع ستظل خير سند وعضد للقوات النظامية الأخرى من أجل أمن واستقرار الوطن والمواطن .

يرى الخبراء بان ماتقوم به قوات الدعم السريع من واجبات ينبغي ان يتم تحفيزها على ما تقوم به على الرغم من انه من صميم عملها إلاّ انها استطاعت بكل إحترافية ونكران ذات ان تؤدي واجبها الامني والمجتمعي .

ويشير الخبراء في هذا الصدد بانّ قوات الدعم السريع امنت الموسم الزراعي وموسم الحصاد في هذا العام كما انها لعبت ادوار اخرى في منع التهريب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومنع دخول المخدرات والخمور والاسلحة داخل السودان .

مقالات ذات صلة