منظمة سودان ويي كير تحتفل باليوم العالمي للمرأة

الخرطوم اثيرنيوز

أقيم اليوم بمفوضية العون الإنساني، احتفال بعنوان دور المرأة السودانية في قيادة التغيير، تحت شعار (كوني قدوة فأنتِ الحياة)، تحدثت فيها الأستاذة مريم عبدالقادر مستشارة منظمة سودان ويي كير عن اليوم العالمي للمرأة، مهنئة الأمهات وجميع النساء، قائلة “أنتِ قدوة المجتمع”.

ودعت يسرا أحمد الشريف مديرة منظمة سودان ويي كير للعمل المشترك، مبينة أن وقفة المرأة السودانية وقفة شموخ لبناء الدولة اقتصاديا.

وكشفت أن المرأة السودانية لها العديد من الإنجازات، وأنه لا يمكن حصر دور المرأة في مجال معين، لافته الى أن المرأة السودانية أثبتت كفاءتها في كل المجالات.

وأعلنت أنه من أولويات المنظمة تحقيق المساواة بين المرأة والرجل وتوقيف كل التمييز ضدها وتمكينها.

الأستاذة نور حسين السيوطي المدير العام لمنظمة شمعة ثمنت دور المرأة السودانية في الظروف الهشة وغير الطبيعية، متحدثة حول كيفية تعامل المجتمع مع المرأة ودعمها، وكيف تكون قيادية وقوية، معلنة أنهم محتاجون لقيادات نسوية في مجتمع فيه كثير من المشاكل والضغوط، داعية للمساهمة في دعم المشردين وفاقدي الرعاية الأبوية وكل الشرائح الهشة.

وقالت “نحتاج لرفع الوعي للنساء بالقدرة التامة على امتصاص الصدمات في ظل الضغوط الصعبة، داعية لأهمية مواجهة المجتمع بواقعية لقضايا التشرد وشرائح المخدرات.

مقالات ذات صلة