اللجنة الفنية لتخطيط الحدود الإدارية بولايات الشرق تؤدي القسم

أدت اللجنة الفنية العليا لتخطيط وتعيين الحدود الإدارية بولايات شرق السودان القسم أمام نائب رئيس مجلس السيادة؛ محمد حمدان دقلو. وأكد رئيس اللجنة ـ رئيس المفوضية القومية للحدود؛ معاذ أحمد محمد تنقو التزام اللجنة بالعمل بمهنية عالية دون تأثير أو أي قرار غير مسنود بالوقائع الفنية بتحديد وتعيين الحدود الإدارية وفق قرار تشكيل اللجنة، مشيراً إلى أن عمل اللجنة سيؤدي إلى دعم  وتعزيز الوحدة السودانية.

وأوضح تنقو أن اللجنة ستعمل على تسهيل عمل إدارة الولايات والأقاليم المستقبلية وفق المؤتمر المزمع عقده، داعياً المواطنين إلى مد اللجنة بأي وثائق أو مستندات تسهم في أداء عملها ودعم دار الوثائق القومية التي ستكون مرجعاً لكل الأعمال المستقبلية.

وقال: ستتم مراجعة كافة القرارات الراهنة وكل ما تم اتخاذه منذ العام ١٨٩٩م، مؤكداً أحقية أن يعيش أي سوداني في أي منطقة أو أي شبر في السودان ما دام داخل الحدود الدولية للسودان.

وبحسب ما قاله إعلام مجلس السيادة فإن اللجنة تختص بوضع الأسس و المعايير والمرجعيات لتحديد الحدود الإدارية، و وضع خطة زمنية محددة لتخطيط و ترسيم الحدود، والجلوس مع ممثلي حكومات الولايات و المحليات و الوحدات الإدارية و النظار والعموديات المستقلة و زعماء القبائل المختلفة و استلام الوثائق و الخرائط منها.

مقالات ذات صلة