نائب رئيس مجلس السيادة يدعو لحوار لا يستثني احداً

ظلت الاوضاع السياسية السودانية الراهنة طيلة السنتين الماضيتن ارتبطة باهواء بعض القوى السياسية و باجندات واملاءات خارجية عطلت من فرص الانتقال نحو الحلول للقضايا والمشاكل في البلاد .
وأنّ هذه الجهات الداخلية والخارجية لا تريد للسودان العبور نحو المستقبل بطريقة سلسة وبتوافق وطني .

هناك بعض القوى السياسية باحزابها قد استمرأت الاحتجاجات التي ينظهما تجمع المهنيين والنشطاء لتأجيج الاوضاع السياسية والامنية بدلاً من البحث عن ايجاد مخرج للازمة السودانية توصل في نهاية المطاف الي الحلول للواقع السياسي السوداني الذي يحتاج لتضافر كل الجهود بغية الوصول الي استقرار سياسي يجنب البلاد الدوامة الجهنمية في الحلقة الفارغة.

عقب عودته من رحلته الخارجية التي استمرت أسبوعاً كاملاً دعا نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو الي حوارٍ شامل وشفاف لا يستثني احداً في إشارة ذكية منه بانّ مشاكل السودان وازماته لا تحل الاّ عبر الجلوس والتحاور بين جميع المكونات الحزبية والكيانات الاجتماعية في حوار مائدة مستديرة حتى يصل السودانيين للحل الشامل لكل قضاياهم السياسية والاقتصادية ؛ وينهي حالة الجمود والاحتفان السياسي .

يرى الخبراء بانّ دعوة السيد النائب الفريق اول محمد حمدان دقلو لحوار وطني جاد وشفاف سيجد القبول من الجميع خاصة وان البلاد تمر بمرحلة انتقالية حرجة تحتاج لكل صادق وحادب الي مصالح السودان العلياء حتى يتم التوصل للحل السياسي والانتقال الي مرحلة جديدة تفضي الي الاستقرار السياسي وانهاء حالة الجمود .

يشير الخبراء بانّه لا مناص الا ان يجلس كل المكونات السياسية السودانية لتتفق فيما بينها وتصل الي صيغ توافيقة لادارة ما تبقى من الفترة الانتقالية .
الي ذلك يقول الخبراء بانّ دعوة السيد النائب لحوار وطني شامل سيجد صدى كبير من كافة قطاعات الشعب السوداني وكياناته الحزبية وذلك نظراً لما تمر به البلاد من تعقيدات في كل مناحي الحياة .

مقالات ذات صلة