حقوقي : وجدي صالح آخر من يتحدث عن القانون وحقوق المظلومين

تعجب الناشط الحقوقي شيخ الدين الطاهر من تشكيك هيئة الدفاع عن عضو لجنة إزالة التمكين وجدي صالح في النيابة حيال قضية موكله الموقوف في قضايا جنائية.

وقال الطاهر إن وجدي وصحبه من أعضاء لجنة التمكين اخر من يتحدث عن القانون وحقوق المظلومين لأنهم كانوا يهدرون كل الحقوق القانونية في تنفيذ عملهم في اللجنة ويتجاوزون في ذلك الأجهزة العدلية من نيابة وقضاء وفصل الآلاف من الموظفين دون إجراءات أو تدابير قانونية معروف فقط من الوجهة السياسية والتشفي وقاموا بمصادرة العديد من الاموال والشركات كذلك دون أن يجد اصحابها فرصة للاستئناف.

وتساءل الطاهر هل لجنة ازالة التمكين التي شكلها رئيس المجلس السيادي الفريق اول عبد الفتاح البرهان برئاسة وجدي صالح لإنهاء سيطرة رموز نظام الرئيس المعزول البشير ومحاربة الفساد واسترداد الاموال المنهوبة لمصلحةالبلاد والعباد ؟ ام جاءت لتستغل سلطتها في الهيمنة والسطو على ممتلكات الغير والانتقام من الخصوم وتصفية حسابات؟
وأشار الطاهر إلى أن ما يتمتع به وجدي الآن هي الحقوق الأساسية التى منعوا عنها من كانت تعتقلهم لجنته، وأن تقديمه للعدالة وفق بلاغ هو أكبر دليل على ذلك والسلطات تسمح له بنيل حقه في الدفاع ومقابلته.

ويذكر حديث نبيل اديب رئيس اللجنة المستقلة للتحقيق في اعتصام القيادة العامة ان وجدي يدفع الآن ثمن عدم تعديل قانون الاجراءات الجنائية الذي طالب كثير بتعديله لأنه مخالف للمستوى الدولي.
يشار إلى أن وجدي صالح وآخرين من قيادات لجنة إزالة التمكين تم توقيفهم في قضايا جنائية دونت في مواجهتهم بلاغات .

مقالات ذات صلة