اجتماع لألية وقف العدائيات بكادوقلي الكبري لوضع الترتيبات الفنية والادارية لموتمر الصلح القادم

كادوقلي وليد عضم

عقدت الية وقف العدائيات وتعزيز التعايش السلمي بين المكونات السكانية بكادوقلي الكبري اجتماعا اليوم الاربعاء بامانة حكومة الولاية برئاسة انجالي كوكو ابكر رئيس الالية .

وقال انجالي ان الاجتماع جاء في اطار الترتيبات الفنية والادارية لموتمر الصلح القادم ولفت الي ان الاجتماع وقف علي تقرير اداء اللجنة في الفترة السابقة والذي حوي 12 بندا اضافة الي التعرف علي ملامح وثيقة الصلح وتابع استفدنا كثيرا من الاراء والمداخلات التي تمت في الاجتماع وسنعمل علي ادراجها في تقرير الاداء العام للالية مشددا علي ضرورة تعرف المكونات السكانية التي ستوقع علي الوثيقة علي ملامحها قبل التوقيع .

مبينا بان الوثيقة الحالية هي اكبر من الاولي من حيث الاحكام مبديا تفاؤله بنجاح الموتمر لان الضامنين له هي المكونات السكانية نفسها في المنطقة فيما تعتبر الدولة هي الشهود علي توقيع الوثيقة .

من جانبه ابان حمدان علي البولاد مقرر الالية الخطة المستقبلية للجنة الي حين انعقاد الموتمر والمتمثلة في النزول الي المجتمعات في القري والمدن لاسناده بشكل اساسي مضيفا بان الموتمر سياخذ شكل الطابع الشعبي وسيتم فيها تظاهرة احتفالية كبيرة يقدم فيه التراث الشعبي المحلي كاشفا عن تقديم الدعوة للولايات التي حدثت فيها صراعات قبلية للتعرف علي نموزج الية وقف العدائيات بكادوقلي والاستفادة من تجربتها .

واضاف البولاد سنركز في الايام المقبلة علي تقديم مادة اعلامية للتعايش السلمي بجانب الاتجاه نحو تحقيق التعايش السلمي علاوة علي استهداف وبشكل واضح لتجفيف بور الصراعات والنزاعات خاصة حول الموارد في سبيل تنظيم العلاقة بين المجتمعات

مقالات ذات صلة