مني ابوالعزائم تكتب .. (مذكرات هدي كواسمافتش)..من اروع ما قرأت .. الكلام المباح

مني ابوالعزائم تكتب (مذكرات هدي كواسمافتش)..من اروع ما قرأت
الكلام المباح

*1*
طالعت عبر الاسافير تسجيل لرجال يشتمون احد المشائخ ويسبون-استغفر الله العظيم-رب العزةخالقنا بالفاظ يعف السمع عن التقاطها ناهيك عن ذكر اللسان لها..

وتتصاعد الصراعات السياسية بين التيارات اليمينية والتيار اليساري السودان في هذا الظرف الدقيق من عمر السودان..التيار اليساري يشتم الكيزان بانهم فاسدون يتاجرون بالدين..

والكيزان يصفون الشيوعيون بالكفر والالحاد؟؟
وانا اعلم ان هناك كثير من الكيزان هم من اطهر من مشي علي وجه الارض..

وكذلك اعلم ان كثير من الناضجين اعمارا وتفكيرا من الشيوعين من افضل الناس اخلاقا و دينا..
وقاتل الله السياسة والمتاجرة مع الاجندة الخارجية

*2*
احببت ان اسوق هذا النموذج حول استهداف شباب المسلمين من قبل النظريات الوافدة التي ترفع شعارات لخداع بسطاء العالم والتسلل الي عقولهم ..وايهامهم بالنظريات اللامعه لتكون ملهم لهم حول امكانية تبوأهم لمنصات الصدارة والريادة وقيادة مركب الحضارة وسيادة العالم..
*3*
اترككم مع ربيع القواسمه العراقي الجنسية ورحلة العودة بعد حديث القلوب العائدة من عالم الوهم الي دنيا الحقيقة ..(مع قريبته الطاجكية هدي كواسمافتش..او هدي القواسمة.. حفيدة القواسمة الذين نشروا الاسلام في اسيا الوسطي)
*4*
طاجيكستان 💥ربيع القواسمة…. في العام 1967م سافرت الي موسكو ضمن طليعة من الحزب الشيوعي العراقي لأخذ دوره استخبارية.. كان ضمن المستقبلين امرأة ستينية تعمل مترجمة تربط علي رأسها بخمار بلون ابيض من ملامحها تشير الي انها مسلمة…. تتكلم العربية بلهجة مصرية، بسبب قيادتي للوفد فقد كانت كثيرة الاحتكاك والاتصال بي.. ذهبنا الي احدي المنتجعات كرحلة وهي مرافقة لنا. ، فطلبت مني ان اجلس وبدات حديثها معي وهي خائفة ومتردده قالت لي ان اسمك ليس غريب علي فالقواسمة لهم دور كبير في نشر الاسلام…
. *5*
ذهلت من هذه المقدمة… نسيت اني شيوعي وجئت ممثلاً لطليعة الشباب الشيوعي العراقي.. وانتابتني احاسيس مختلطة وبدات اشرح لها دور القواسمة في نشر الاسلام.. وهي تبكي كنت متحيرا من هذه الدموع…. فقالت لي انها مسلمة من طاجيكستان… وهي نادمه علي خدمة الشيوعية وقالت ان تاريخها اسودا فقد كانت سكرتيرة الطليعة الشيوعية في الثلاثينيات وقد اسهمت باندفاع الشباب في محاربة الاسلام والمسلمين في طاجيكستان وحكت لي كيف خدعوا بزيف الشيوعية وقالت لي انها وعدد من الشباب الشيوعي من جنوب القوقاز قد خبرنا الروس فلا يوجد من بين الروس ملحدين او شيوعيين فوظائفهم داخل مؤسسات الحزب هي تمثل البيروقراطية التقليدية و هي مجرد وظائف شاغرة وفرص عمل يجب ان لا ينافسهم عليها احد خارج اسوار روسيا كقومية مسيطرة علي الاتحاد السوفيتي…

*6*

. ذهلت من طرحها!!!!! قلت لها هذا شي غريب قالت ان اكثر الشعوب التي خدعت بزيف الشيوعية هي تلك التي خلفيتها إسلامية… لذلك فقد نصحتني بان يكون الحزب الشيوعي لي فقط اطار سياسي لا يمنع احد منكم َمن اداء شعائره الإسلامية…. قالت انها نادمة علي كل دقيقة صرفتها في محاربة دينها… قالت… انهم عرفوا هذه الحقيقة عقب حضورهم للعاصمة موسكو لذلك فقد تخلصوا من وقت مبكر من الالحاد ورجعنا الي وعينا القومي الطاجيكي لكن بدون اسلام وقد قالت لي ان روسيا مدمرة من الداخل ولن يمر عقدين الا وقد ازيلت روسيا الشيوعية من وجه الارض وقالت انها تامل ان تتاح لها الفرصة لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة……. كان هذا مذهلاً….
*7*
وعند عودتنا الي مقر اقامتنا في اطراف موسكو رجعت لغرفتي واديت صلاة العشاء لاول مرة منذ عشرة اعوام وهو تاريخ التحاقي بالحزب الشيوعي العراقي وهذه رسالة منها قالتها لي انك مهما اختلفت مع الكيانات السياسية التي جعلت من الاسلام مرجعية لها فلا يمنعك هذا او يصدك من خدمة دينك الاسلامي بالطريقة التي تتاح لك فلا تصدق زيف هولاء فانهم يضحكون علينا… فالروس دينهم الفودكا… واكثر شعوب الارض كراهية للشيوعيين الذين يأتون من خارج روسيا بل ينظرون للاتحاد السوفيتي عبئاً عليهم وعلي مواردهم….
*8*
وفي الختام افاجئك بقولها بان جدودها من العرب الذين دخلوا جنوب القوقاز مع الفتوحات الإسلامية وان كواسمافتش تعني القواسمة تلك القبيلة العربية الاصيلة…. فاصبحت ابكي وانا اودعها في مطار موسكو وقلت لها لن اخذلك يا امي ونسيت ان اقول لكم انها قدمت لي هدية رمزية وهي حافظة مفاتيح في شكل حصان عربي قائلة علي ظهور هذه الخيول العربية نشر اجدادي الاسلام…….. كانت تجربة حطمت كل كبريائي واعدة لي وعي الاسلامي

مقالات ذات صلة