تجمع الضباط الاداريين يعلن الإضراب الشامل غداً تنديدا بمقتل زميلهم بغرب دارفور

الخرطوم اثيرنيوز

دعا تجمُّع الضباط الإداريين، كافة مكونات الحكم المحلي بالمحليات والوحدات الإدارية والولايات، للدخول في الإضراب الشامل يوم غد الأحد تنديداً بجريمة اغتيال الضابط الإداري بولاية غرب دافور سليمان أحمد عمر إثر تعرضه لعملية اختطاف من مزرعته بجبل مون.

وحمل تجمع الضباط الاداريين في بيان القوات الانقلابية بولاية غرب دافور وحكومة المركز مسؤولية جريمة اغتيال الضابط الاداري سليمان احمد عمر الذي وقعت يوم الاربعاء الماضي إثر اختطافه من مزرعته بجبل مون من قبل آلة القمع الانقلابية في يوم 20 من شهر يناير الجاري ومن ثم اغتياله في يوم الخميس الموافق 27 من ذات الشهر، وارجع التجمع حادثة الاغتيال نسبة غياب توفير الحماية للضباط الاداريين. وطالب تجمع الضباط الاداريين بضرورة الاسراع في الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

ودعا التجمع لضرورة تكاتف كافة الضباط الاداريين والتوافق حول الخطوات التي تدعم وصول الجناة للعدالة بجانب ضمان توفير حقوق مهنة الضابط الاداري وفق لقانون حكم محلي، وناشد التجمع كافة العمال في الاتحادات المهنية وشرفاء لجان المقاومة والقوى السياسية وتنظيمات المجتمع المدني بالتكاتف وادانة حادث اغتيال الشهيد الضابط الاداري سليمان احمد عمر.

مقالات ذات صلة