“يونيتامس”: نقل مظالم أسر الشهداء للمحاكم الدولية حال عدم تحقيقها بالداخل

تعهد رئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس، لأسر الشهداء بإيصال مظالمهم للمحاكم الدولية، حال عدم تحقق العدالة بالداخل.

في ذات الوقت، أكد رئيس منظمة أسر الشهداء، فرح عباس، لـ”الانتباهة” بحث الأمر مع فولكر، في اجتمامعهم معه مؤخراً، وتابع: “توصلنا لاتفاق بتحقيق العدالة خارجياً إن لم تتحقق بالداخل”.

وكشف فرح، عن طرح رؤية الأسر، على فولكر، أنه في حال الفشل في تحقيق العدالة بالبلاد سيبحثون عنها خارج الوطن، مع مشاركتهم في أي قرار مع قوى الثورة الحية وأنهم غير معنيين بأي اتفاق لم يكونوا مشاركين فيه.

وأضاف: “أيضاً طرحنا رؤيتنا بدمج الجيوش في جيش واحد وأن تعود جميع المؤسسات التي بطرف أشخاص إلى خزينة الدولة”.

وقال فرح إن فولكر أكد لهم اتفاقه معهم على كافة النقاط، وقال إنه سيبحث بعضها مع المسؤولين، وسيبحث مع المجتمع الدولي بشأن قضايا العدالة.

ونوه إلى أن فولكر أبلغهم أنه في حال عجزهم عن تحقيقها في البلاد سيذهب معهم للمحاكم العدلية الدولية التي تؤدي إلى محاكمات دولية، بينما جزم بعدم وجود إرادة لتحقيق العدالة بالداخل، وقال إن هناك تأخيراً وبطءاً ممعناً، وإن تأخير العدالة مقصود.

وأبان فرح، أنهم شددوا في اللقاء على ضرورة الإسراع في استكمال هياكل السلطة لإنجاز الأحكام التي صدرت في بعض القضايا، وتشكيل حكومة مدنية من تكنوقراط وتعيين رئيس القضاء والنيابة العامة، وأن تكون هناك مساءلات في مجزرتي فض الاعتصام و17 نوفمبر والمرشحة إلى الارتفاع لأن عدداً من الضحايا في الإنعاش، كما شدد على عدم الإفلات من العقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *