ضد الانكسار … أمل أحمد تبيدي … انتبهوا… الايس يهدد المجتمع (1)

ضد الانكسار
أمل أحمد تبيدي
انتبهوا… الايس يهدد المجتمع (1)

تعتبر المخدرات قضية العصر و الوباء الذي يهدد المجتمع… لأنه يستهدف الشباب خاصة وأن بعضهم يعتقد انها الحل للهروب من الواقع.. الكارثة انها تنتشر بصورة مخيفة… تتطلب توحيد الجهود من أجل مكافحتها بالقوانين الصارمة وحملات التوعية المكثفة…
انتشرت وتنوع والأدمان والتعاطى الذي يشمل الذكور والاناث…
بعد انتشار البنقو و الحبوب المخدرة وووالخ الان ظهر ما عرف بمخدر الايس او الكريستال وهو منشط قوي تتعدد اضراره النفسية و الجسدية… ظاهرة انتشاره جعلتني ابحث عن هذا المدمر الجديد و من خلال البحث اتضح انه يتكون من الميثامفيتامين التى تستخلص من مادة الا مفيتامين احد منشطات الجهاز العصبي ويتكون الايس من بعض المواد المعملية السامة و على حسب ما كتب عنه (ان الايس لا يترك جزء في الجسد إلا ويؤثر عليه بالسلب) يسبب موت الخلايا والسكتة الدماغية نزيف المخ والذبحة الصدرية وفشل الكلى و تليف الكبد وتهتك الرئتين والاكتئاب و الهلوسة إلى أن يصل مرحلة الميول الانتحارية…..
من يحاول تدمير الشباب؟ ومن وراءه؟ واين الأجهزة الأمنية التى عليها الرصد والمتابعة؟ أين الأجهزة التى منوط بها مكافحة المخدرات؟.. المرحلة تحتاج إلى قوانين رادعة تشمل الاعدام لكل من يحاول تدمير الشباب يجب أن نسقط نهج التهاون مع كل من يروج لها…. مع إغلاق كافة المنافذ التى تتسرب منها كافة انواع المخدرات….
الوضع أصبح لا يحتمل الصمت ولا التحسر بل العمل الجاد من أجل محاربتها…
يجب فتح مراكز للعلاج من الإدمان مدعومة من الدولة بصورة مباشرة حتى يتم انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الأوان

&من مصائبنا الآن الجريمة المنظمة والحكومة غير المنظمة.

ليونيد شيبارشين

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
Ameltabidi9@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *