الهادي إدريس يعقد عدد من الاجتماعات بولاية شمال دارفور

الفاشر اثيرنيوز

عقد الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي اليوم بولاية شمال دارفور ثلاثة اجتماعات، تضمن الاجتماع الأول لجنة الأمن والثاني وقف إطلاق النار الدائم واجتماع لمجلس وزراء ولاية شمال دارفور.

وقال الاستاذ نمر محمد عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور في تصريحات صحفية مساء اليوم ان اجتماع لجنة امن الولاية تم التنوير من خلاله للتطورات الامنية بالولاية بشكل عام والأحداث التي مرت على الولاية بشكل مفصل.

واشار نمر للمهددات الامنية بالولاية مطالبا بالمساعدة والتعاون، واوضح ان أهم مخرجات الاجتماع تأكيد عضو مجلس السيادة دعم ومساندة الحكومة المركزية للولاية بكافة المجالات.

واضاف الوالي ان عضو مجلس السيادة أعلن ان القوات المشتركة سيتم تكوينها في وقت لايتجاوز الثلاثة أسابيع وستكون القوات المشتركة على مستوى ولايات دارفور وخاصة التي بها مشاكل وتفلتات، ولفت نمر الى ان توفير الأمن في دارفور ليس مسؤولية الولاة او حاكم الإقليم بل هي مسؤلية حكومة اتحادية وتحتاج لتضافر الجهود من الجميع بمن فيهم حاكم إقليم دارفور وولاة الولايات.

وفيما يتعلق بوقف إطلاق النار الدائم أوضح نمر انه تم شرح كل المجهودات خلال الفترة الماضية ذاكرا جزء من المعوقات التي تعيق سير عمل لجنة وقف إطلاق النار الدائم.

وقال الوالي انهم في الولاية التزموا بجزء من العقبات معلنا قيامهم بتسهيل المهمة للجنة وقف إطلاق النار الدائم وخاصة الجزئية المتعلقة بالمكاتب والسكنات.

وأبان الوالي ان عضو مجلس السيادة وعد بالتحدث مع أعضاء مجلس السيادة واللجنة العسكرية العليا للترتيبات الامنية بغرض مساعدة وقف إطلاق النار الدائم.

وقال نمر ان اجتماع مجلس الوزراء بالولاية تم فيه شرح لعضو مجلس السيادة كل المشاريع خلال الفترة الماضية التي لم يتم تحقيقها للعجز الكبير الذي صاحب ميزانية الولاية وخاصة الصرف في الأمن.

ولفت الوالي الى عدد من المشاريع التي لو تمكنت الولاية من انفاذها ستحدث نقلة حقيقية في مجالات متعددة وخاصة المجالات الخدمية.

وقال نمر ان الاهتمام بالمشاريع الزراعية في الولاية والثروة الحيوانية والتعدين يمكن أن يحدث نقلة حقيقة.

وتطرق الوالي للتحديات الكبيرة التي تواجه الولاية خاصة جانب الخدمات حيث وعد عضو مجلس السيادة بالتضامن مع الولاية في كل المشاريع وبذل كل ما في وسعه وتذليل جزء كبير من العقبات.

وشكر الوالي ومجلس وزراء حكومة الولاية الدكتور الهادي ادريس على الاستماع من خلال اجتماعات اليوم لقضايا الولاية الامنية والخدمية والمشاريع التي تطمح الولاية لتنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *