الجعليين تسيير قطار عطبرة استفزاز من والية نهر النيل لقياداتنا، ولن يمر الا علي اجسادنا،.ولن نقبل ان تقودنا امراءة بتعليمات من الخرطوم

المسيكتاب- اثير نيوز

هدد كيان الجعليين بشندي قيادة الولاية ممثلة في الوالية أمنة المكي وحكومتها التي أعلنت تسيير قطر الى الخرطوم غدا الأربعاء لدعم الحكومة الإنتقالية، مطالبين بإقالة الوالية فوراً.

وأوضحت لجنة امن محلية شندي انها أبلغت القيادة العليا في الولاية والمركز بخطورة تحريك قطار عطبرة في طريقه للخرطوم عبر محلية شندي، داعين المحتحين الى فتح الطريق للعابرين من الحالات الخاصة والأطفال والمسافرين، مؤكدين أن الشاحنات محتجزة في عطبرة.

وتعهدت بمخاطبة حكومة الولاية بعدم تسيير قطار عطبرة المزمع تسييره غدا من قبل قيادات الثورة ولجان المقاومة دعما للجنة ازالة التمكين لنظام الانقاذ

وأغلق كيان شباب الجعليين الذي يتزعمه العمدة عبدالباسط ابو عبدالله، طريق التحدي عند منطقة المسيكتاب بمحلية شندي اليوم الأربعاء، مطالبين بإقالة الوالية والغاء كيان الشمال، بالاضافة الي حل لجنة إزالة التمكين وإطلاق ابناء الولاية في سجون الخرطوم.

وقال العمدة عبدالباسط أبو عبدالله، أن حكومة الولاية ظلت تعمل ضد مواطنيها خاصة فيما يتعلق بالخدمات، وتعطيل الإنتاج والزراعة بالولاية، مضيفا أن الجعليين أهل عز ولايقبلون أن تقودهم إمراءة تأخذ تعليماتها من الخرطوم.

وسخر من عريس قطار الوالية الذي قالت أن فطوره في شندي لن يمر بالمنطقة وزاد قائلاً “جيرتقنا في شندي دم”، مؤكداً ان مسار الشمال الذي جاءت به اتفاقية جوبا لايمثلهم ولايعنيهم في شي”.

اكد أبو عبدالله علي عدم التراجع عن مطالبهم واضاف انهم انتظروا اكثر من ثمانية اشهر لاقالة الوالي وقال انه لا تراجع عنه وجزم بعدم مرور القطار واضاف.. الا علي اجسادنا واتهم والية الولاية بتسيير القطار ما اعتبره استفزازا اقيادات شندي والمتمة

واشاد ممثل قائد الفرقة الثالثة مشاة بالمعتصمين ومطالبهم داعيا بفتح الطريق امام البصات السفرية.

من ناحيته اكد المدير التنفيذي لمحلية شندي محمد البدوي علي شرعية مطالب المعتصمين وتعهد بفتح ابواب مكتبه امام المواطنين والاهتمام بقضاياهم.

في السياق تحدت لجان مقاومة عطبرة بالمضي قدما في تسيير القطار من عطبرة الي الخرطوم صباح غد ويتوقع ان يتم اتخاذ قرار حاسم حول الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *