انطلاقة دورة بيانات التغذية بمدني

انطلقت اليوم بمعهد النيل الازرق للامراض السارية بودمدني فعاليات الدورة التدريبية للكوادر الصحيةعلي قاعدة بيانات التغذية ( CMAM) والتي نظمتها ادارة التغذية بوزارة الصحة بولاية الجزيرة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (w.f.p) والتي تستهدف 20 من منسقي التغذية والمعلومات بكافة محليات الولاية وتستمر لمدة 3 أيام بتشريف دكتورة رحاب الزين مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية والاستاذ حسن طيفور ممثل برنامج الغذاء العالمي ودكتورة سمية ابو الحسن ممثل الادارة العامة للتدريب بوزارة الصحة بولاية الجزيرة .

 

الاستاذة مني محمد الحسن مدير ادارة التغذية اوضحت ان الهدف من الدورة التعرف علي الاساليب العلمية في ادارة وتنظيم البيانات من خلال عدد من المحاضرات التي ستقدم في الدورة بجانب الوصول الي مخرجات ورؤي تساعد في اتخاذ قرارات ناجحة وفعالة واتاحة الفرص للتخطيط بصورة مثلي في برامج التغذية .. وشكرت برنامج الغذاء العالمي لتبني اقامة مثل هذه الدورات في نظام المعلومات لبرامج المعالجة المجتمعية لامراض سوء التغذية .

 

من جانبه قال ممثل برنامج الغذاء العالمي حسن طيفور ان التاخير والاخطاء التي تصاحب المعلومات صعوبات تواجه برامج التغذية وتمثل عقبة في تطوير وتجويد العمل مبينا ان الدورة جاءت لتذليل هذه الصعوبات وبناء قاعدة بيانات قوية للكوادر العاملة في برامج التغذية .

 

واوضحت دكتورة رحاب الزين مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية ان نظم المعلومات تمثل الاساس في تطوير وتجويد كافة الانشطة والبرامج معربة عن املها في مزيد من دعم برنامج الغذاء العالمي للعديد من الانشطة والبرامج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *