تطبيق التقانات الفرنسية الجديدة بمشروعى الجزيرة والمناقل

 شرعت إدارة مشروع الجزيرة والمناقل والسفارة الفرنسية ممثلة في شركة اف جي إم الفرنسية الدولية للتكنولوجيا الزراعية في تطبيق التقانات الفرنسية الجديدة والتى سوف تبدأ من الموسم الشتوي المقبل.

 

وبحث محافظ مشروع الجزيرة دكتور عمر مرزوق مع وفد شركة اف جي إم الفرنسية الدولية للتكنولوجيا الزراعية كيفية إدخال التقانات الحديثة في العملية الزراعية في المشروع.

 

وقال محافظ مشروع الجزيرة أن الشركة ستدخل التقانات في مساحة 20 ألف فدان في أقسام المناقل والحاج عبدالله ابتدأ من الموسم الشتوي القادم ولمدة ثلاثة مواسم.

 

وأشار إلى أن وفد الشركة وقف ميدانيا على المساحات المستهدفة، وأبان أن زيارة الشركات العالمية للمشروع تؤكد عودة السودان للتعامل مع العالم الخارجي بعد رفع العقوبات الأمريكية وانفتاح العالم على السودان خاصة بعد مؤتمر باريس لدعم السودان .

 

وقال مرزوق إن اجتماع اليوم كان تدشين لبداية العمل في التجربة الفرنسية عبر شركة جي اف ام مشيرا إلى أن وفد الشركة جلس مع المزارعين الذين تم اختيارهم لبدء التطبيق من الموسم الشتوي القادم وأبان أن التجربة سوف تبدأ بمساحة 5 آلاف فدان في جنوب الجزيرة و16 ألف فدان في المناقل بدءا من العمليات الفلاحية والمتابعة حتى الحصاد عبر طائرات الدرون خلال 7 أشهر ومن ثم تقييم التجربة وإمكانية التوسع في الموسم الصيفي القادم وتعهدت الشركة الفرنسية بإدخال التقانات الحديثة وإحداث نقلة حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *