الصحة بشمال دارفور تتسلم مستشفى كورما الريفي بعد إعادة تأهيله

 تسلمت وزارة الصحة بولاية شمال دارفوراليوم بوحدة  كورما الإدارية التابعة لمحلية الفاشر من جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع الولاية، مباني مستشفى كورما الريفي والذي تمت صيانته وإعادة تأهيله بدعم من الصليب الأحمر الألماني وذلك ضمن محاور مشروع المياه والإصحاح البيئي وتخفيف الكوارث الذي تنفذه الجمعية بمحلية ريفي الفاشر.

أكد دكتور محمد دليل إدريس ممثل المدير العام لوزارة الصحة مدير الإدارة العامة للطب العلاجي لدى مخاطبته احتفال مواطني المنطقة بهذه المناسبة أكد على أهمية تقوية النظام الصحي المحلي بتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية والشفخانات بجانب العمل على توفير حزم الرعاية الصحية الأساسية، مؤكداً على إلتزام الوزارة بتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة بالتعاون مع الشركاء.

واعتبر إدريس عملية تشغيل المستشفى من أكبر التحديات التي تواجه الوزارة رغم عدم توفر الكوادر الصحية مشيرا الى اسهام مؤتمر الصحة وإصحاح البيئة المزمع عقده خلال المرحلة المقبلة في معالجة الكثير من قضايا الصحة. وأشاد بالجهود التي بذلتها جمعية الهلال الأحمر السوداني والصليب الأحمر الألماني في سبيل إعادة تأهيل المستشفى.

من جهته كشف المهندس عبد الرسول عبد الله عبد الرسول مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية أن صيانة وإعادة تأهيل مستشفى كورما يجئ ضمن محاور مشروع المياه وإصحاح البيئة  وتخفيف الكوارث والتي شرعت الجمعية في تنفيذه في11 مجلس قرية بوحدة كورما الإدارية التابعة لمحلية الفاشر وبدعم من الصليب الأحمر الألماني وبتكلفة كلية بلغت1 مليون و350 ألف يورو .

فيما أكدت السيدة بولا فتز قراند رئيس بعثة الصليب الأحمر الألماني بالسودان إستعداد المنظمة لتقديم المزيد من المشروعات الخدمية للمجتمعات المحلية. وقالت إن مشروع المياه وإصحاح البيئة وتخفيف الكوارث الذي يجري تنفيذه بكورما يأتي في إطار خطة المنظمة الرامية لدعم المجتمعات المتأثرة بالحرب.

في ذات السياق طالب ممثلو المنطقة حكومة الولاية ووزارة الصحة بضرورة توفير الكوادر والأجهزة والمعدات الطبية وتشغيل المستشفى من آجل تخفيف معاناة المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *