وزير الشباب يقف على الحاضنات الشبابية بهيئة البحوث الزراعية

وقف وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي والوفد المرافق له على عمل الحاضنات الشبابية بهيئة البحوث الزراعية بمحلية ود مدني الكبرى وذلك في إطار زيارته لولاية الجزيرة التي دشنها صباح اليوم بزيارة حاضنة الرحمة بمنطقة ود المجذوب.

وأستمع الوزير إلى تجارب رواد الأعمال الشباب بهيئة البحوث الزراعية من خلال جولة على مشاريعهم المتعلقة بالإنتاج الزراعي والحيواني.

وأشتمل برنامج وزارة الشباب والرياضة الإتحادية بهيئة البحوث الزراعية ، على محاضرة في استخدام تقنية المعلومات والإتصالات في الإنتاج الزراعي والحيواني قدمها المحاضر المهندس محمد صلاح الذي حضر ضمن وفد الوزارة الزائر للولاية لتقديم محاضرات للشباب في كيفية تجاوز التحديات وزيادة الإنتاج من خلال إستثمار الفرص الكبيرة التي توفرها التقنية الحديثة التي تقلل الجهد والتكاليف وتختصر الوقت وتؤدي إلى نتائج مبهرة.

د. يوسف آدم الضي حث الدارسين الشباب على الإستفادة من المحاضرات النظرية والتدريب العملي لتحويل المعرفة إلى ميدان العمل ، مشيداً في كلمته بهيئة البحوث الزراعية للنماذج الرائعة والتجارب الفريدة التي وقف عليها إبان زيارته لحاضنة الرحمة وحاضنات هيئة البحوث ، والتي أكد أنها تبشر بمستقبل مشرق وتثبت أن رؤية الوزارة في صناعة الشاب المنتج ستتحول إلى واقع قريباً..

وأكد د. الضي أن الدولة تقف إلى جانب الشباب وأنها ستعمل على تذليل العقبات التي تعترض طريقهم وتوفير ما يحتاجونه لإمتلاك مشاريعهم الخاصة بالصورة التي تمكنهم من الإسهام في الدخل القومي ومساعدة البلاد على الإستقرار الإقتصادي.

وكان نائب مدير هيئة البحوث الزراعية بروفيسور أحمد عصار رحب بالوفد ، وقدم تنويرا حول أنشطة الهيئة سيما في مجالي إنتاج التقاوي والحاضنات الشبابية وخططها لإدماج الشباب في الإنتاج الزراعي والحيواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *