مناوي يطلق نداء عاجل لجميع أبناء الشعب السوداني

وجه حاكم إقليم دارفور المارشال مني اركو مناوي نداء إلى جميع أبناء الشعب السوداني، بالوقوف جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة والقوات المشتركة في وجه الميليشيا الإرهابية.
وعلق مناوي على الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الجنجويد الإرهابية في ولاية الجزيرة، بمنشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك قائلًا: إن الأحداث المأساوية التي تشهدها قرى ولاية الجزيرة من انتهاكات وإبادة جماعية تستدعي منا تجديد الدعوة التي أطلقناها في عام 2023 في مدينة الفاشر.
واضاف حاكم إقليم دارفور: يجب علينا أن نكون على استعداد لحمل السلاح للدفاع عن أراضينا وكرامتنا، فهذه الميليشيات لن تتوانى عن نهب واغتصاب القرى ما لم نتخذ موقفًا حازمًا.
وتابع بقوله: أوجه نداءً إلى كل فرد في مجتمعنا، لنقف جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة والقوات المشتركة. إن الثبات والصمود الذي يظهره المواطنون في مدينة الفاشر هو نتيجة قرارهم الحاسم بحماية أسرهم ومنازلهم.
وشدد على أن السودانيين لديهم القدرة على هزيمة هذه الميليشيات من خلال تنظيم أنفسهم في أجسام مقاومة شعبية كبيرة، بالتنسيق مع كافة الأجهزة النظامية.
وأشار المارشال مناوي في منشوره إلى تجربة الفاشر في المقاومة الشعبية، وأكد أنها تشكل مثالًا يحتذى به، حيث أظهر أبطال القوات المشتركة ثباتًا في مواجهة مليشيات الدعم السريع ومرتزقتها، ونحن قادرون على دحرهم من كل شبر من أراضينا.
وختم بالقول: لنتحد جميعًا من أجل وطننا، ولندافع عن قيمنا وأخلاقنا السودانية الكريمة.

مقالات ذات صلة