مؤتمر صحفي لوزير الداخلية غداً

يعقد وزير الداخلية اللواء (م) د. خليل باشا سايرين مؤتمرا صحفيا صباح غد الأحد للحديث حول ورشة مكافحة التهريب الجمركي التي تعقدها وزارة الداخلية الثلاثاء المقبل بتشريف عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي.

وقال مقرر اللجنة العليا للورشة العقيد د. النميري عبدالله في تصريحات صحفية إن الورشة تأتي تحت شعار ( التهريب الجمركي خيانة للوطن وتدمير للاقتصاد) موضحا أن الهدف منها الخروج بتوصيات رادعة للمهربين الذين يتسببون في تدمير الاقتصاد الوطني.

وأكد أن التهريب يعد مهدد أمني خطير يجب التعامل معه بحسم وردع حفاظا على أمن الوطن واقتصاده.

وأشار عبدالله الى أن تشريف عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي للورشة يأتي ضمن اهتمام القيادة بأمر مكافحة التهريب الجمركي الذي تتضرر منه البلاد كثيراً ونوه للدور الكبير الذي ظلت تقوم به وزارة الداخلية في مكافحته عبر ذراعها المتمثل في مكافحة التهريب بقوات الجمارك السودانية، واضاف نعمل في وزارة الداخلية على عقد مثل هذه الورش من أجل إشراك جميع الجهات ذات الصلة باعتبار أن التهريب الجمركي من المهددات الخطيرة التي ينبغي الإنتباه لخطرها الكبير على الاقتصاد وصحة المواطن.

وأكد أن الورشة تأتي بمشاركة جهاز المخابرات العامة ممثلاً في إدارة الأمن الإقتصادي ووزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي والتجارة واتحاد أصحاب العمل باعتبارهم شركاء في هذا الهم الكبير وأشار إلى أن الورشة ستستمر لمدة يومين بمشاركة ولاة الولايات الحدودية وعدد كبير من المختصين وأضاف سيتم تقديم ثلاثة أوراق في الورشة للحديث عن التهريب الجمركي وخطره على الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة