ترتيبات لتأسيس إدارة خاصة بالتعليم الإلكتروني بوزارة التربية

أشادت وزارة التربية والتعليم الاتحادية بتجربة المدرسة السودانية الإلكترونية المملوكة لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والتي انطلق العام الدراسي فيها مطلع هذا الأسبوع.

وأكد وزير التربية والتعليم الاتحادي المكلف، أحمد خليفة، استعداد الوزارة للمساهمة في حل جميع إشكاليات التعليم بالخارج، مؤمنا على ضرورة التنسيق بين الوزارة والجهاز في حل اشكاليات التعليم بالخارج عبر اللجنة المشتركة على أن يقوم جهاز المغتربين بالتنسيق مع الجاليات لاستيفاء الشروط المطلوبة وفقا للاستمارة التي ستقدمها الوزارة.

وفيما يتعلق بقضية المدارس السودانية بمصر كشف الوزير عن زيارة مرتقبة له إلى القاهرة لبحث القضية مع السلطات المصرية لوضع الحلول وفقا للوائح.

وحث خليفة، لدى زيارته جهاز المغتربين مؤخرا، حث الجهاز على المضي قدما في مشروع المدرسة الإلكترونية بحيث تكون الأنموذج الذي يحتذى به لوضع السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالتعليم الإلكتروني، مبينا في السياق ذاته أن الوزارة بصدد تأسيس إدارة خاصة بالتعليم الإلكتروني.

بدوره كشف الأمين العام بالإنابة لجهاز المغتربين، عبد الرحمن سيد أحمد، عن عدد من القضايا التعليمية التي تهم السودانيين بالخارج في مصر وليبيا ومورتانيا من بينها تأسيس مراكز للامتحانات بالخارج وإعادة فتح المدرسة السودانية بمصراتة الليبية، هذا فضلا عن رغبة أولياء الأمور في عدد من الدول مثل الفلبين وسلطنة عمان في فتح مراكز للامتحانات.

مقالات ذات صلة