اللجنة الفنية لامتحانات الشهادة تجتمع وتتخذ خطوات

عقدت اللجنة الفنية لامتحانات الشهادة الثانوية اليوم الأربعاء، ببورتسودان اجتماعها الأول بعد قرار تشكيلها من قبل رئيس مجلس السيادة وذلك بحضور كامل عضويتها.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الوزير المفوض لوزارة التربية والتعليم، أحمد خليفة المنصوري، حيث قدم شرحا عن الترتيبات والإجراءات التي بدأت فيها الوزارة لتسهيل جلوس الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية المؤجلة للعام 2023م.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتمكين الطلاب الممتحنين من الوصول إلى مراكز الامتحانات، مؤكدا العمل المستمر لانجاح امتحانات الشهادة الثانوية.

وناشد الوزير المفوض كل الطلاب وأسرهم بأهمية تشجيع أبنائهم للجلوس للامتحانات حتى لا يضيع مستقبلهم.

وتلى عماد الدين عبدالقادر مدير إدارة الامتحانات مقرر اللجنة، قرار تشكيل اللجنة الذي أصدره رئيس مجلس السيادة، حيث يترأسها الوزير المفوض لوزارة التربية وتضم ممثلين لكل من جهاز المخابرات العامة والأمن الوطني ووزارة الخارجية والصحة ووزير التعليم العالي.

كما قدم للاجتماع شرحا للخطوات العملية التي اتخذتها إدارة الامتحانات لتنفيذ مراحل أعمال الشهادة السودانية، مشيرا إلى إكتمال تنفيذ الجوانب الفنية بجانب بدء الخطوات العملية في مراحل الكنترول الأولية، لافتا إلى إعلانهم للمعلمين للتقديم للكنترول.

مقالات ذات صلة