معالي وزير الداخلية يجتمع بالسيدة نائبة وزيرة التنمية الدولية النرويجية

اجتمع معالي وزير الداخلية اللواء خليل باشا سايرين، على هامش مشاركته في اجتماعات اللجنة التنفيذية لبرنامج عمل المفوض السامي للاجئين، اليوم الثلاثاء الموافق ١٥ أكتوبر، بقصر الأمم المتحدة بجنيف، بالسيدة بيورغ ساندكجاير، نائبة وزيرة التنمية الدولية النرويجية.

أعرب معالي الوزير عن شكر وتقدير حكومة السودان للحكومة النرويجية، للدعم الذي ظلت تقدمه إلى الشعب السوداني استجابة للأزمة الإنسانية الراهنة جراء التمرد، وكذلك الدعم المقدم عبر المجلس النرويجي للاجئين، ووكالة الدعم الإنساني النرويجية، حيث بلغ دعم النرويج للسودان حوالي ٤٥ مليون دولار أمريكي، مشيداً بعلاقات التعاون التاريخية بين السودان والنرويج، ومثمناً دعم النرويج خلال الأزمات الإنسانية السابقة التي مرت بها البلاد.
من جانبها، أعربت نائبة الوزيرة عن تضامنها مع الشعب السوداني، مؤكدةً التزام النرويج بتقديم كل دعم ممكن لتخفيف المعاناة التي يعيشها النازحين واللاجئين، كما أعربت عن استعداد بلادها لدعم إيصال المساعدات الطبية عبر الإسقاط الجوي بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية والسلطات المعنية.
بدوره، جدد معالي وزير الداخلية التأكيد على التزام الحكومة السودانية في تسهيل إيصال المساعدات لكافة المواطنين المتضررين في كافة أنحاء البلاد بما فيها المناطق التي تقع سيطرة المليشيا المتمردة.
في الختام، أكد الطرفان ضرورة مواصلة التعاون وإحكام التنسيق لضمان إيصال المساعدات الإنسانية لكافة المتضررين في البلاد.

مقالات ذات صلة