قبيلة الفور تعزل أحمد دينار “حليف حميدتي” وتكلف سلطانا جديدا

كشف مجلس أعيان وشورى عموم الفور بقيادة السلطان المكلف المقدوم صلاح الدين محمد فضل رجال، عن تعيين عدد من الأعضاء بالمجلس بجانب تكوين لجنة عليا لإدارة الأزمة الراهنة بغرض مساندة القوات المسلحة في حرب الكرامة ضد مليشيا الد..عم السر..يع.

وأكد السلطان المكلف، دعم سلطنة الفور للقوات المسلحة في حربها ضد الد..عم السر..يع، مؤمنا على مساعي الوحدة داخل السلطنة وفي كافة رقاع السودان. وأدان صلاح الفضل، التدخل الأجنبي، مطالبا بضرورة شجب أعمال الد..عم السر..يع، ودعا شريحة الشباب للالتحاق بالصفوف الأمامية للمساعدة في الوطن، وحيا صمود سكان إقليم دارفور ومدينة الفاشر.

بدوره شجب نائب رئيس المجلس الدمنقاوي سيسي فضل سيسي، التدخل السافر الذي قامت به عدد من الدول لدعم مليشيا الد..عم السر..يع ضد المواطن السوداني.
وأعلن خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لمجلس أعيان وشورى الفور تحت شعار “نحو توحيد الصف الداخلي وإسناد القوات المسلحة لدحر المليشيا” أمس الاثنين ببورتسودان، أعلن مساندة مجلس أعيان وشورى عموم الفور للقوات المسلحة في حرب الكرامة لتحرير أرض البلاد من دنس التمرد، مشيرا إلى أن شعب الفور يؤمن بأن كل أجزاء السودان له وطنا لن يقهر.

وفي سياق متصل قال ممثل اللجنة الفنية بمجلس أعيان الفور محمدين محمد إسحق، إن المحاولة الانقلابية للد..عم السر..يع ضد القوات النظامية للدولة جاءت بهدف نهب ثروات البلاد وخلق تغيير ديمغرافي لتوطين عرب الشتات في مختلف مناطق البلاد على رأسها إقليم دارفور.
وأشار إسحق لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي، إلى أن الد..عم السر..يع حرص على استخدام ذراعه السياسي لتنفيذ مخطط دولة آل دقلو لنهب خيرات البلاد تحت مسمى محاربة دولة الفلول وإنفاذ الديمقراطية.

مقالات ذات صلة