الكشف عن ممارسات صادمة بمساجد الخرطوم

كشف الدكتور مجدالدين الشيخ الاحمدي _ رئيس اللجنة الصوفية لدعم معركة الكرامة ممارسات منسوبي مليشيا ال دقلو اللا دينية وعدم مراعاتها لحرمة وقدسية المساجد .

واشار الي انهم بعد قيامهم وسط التدوين بنظافة مسجد امدرمان الكبير بسوق امدرمان ومسجد المحسن الكبير الشيخ عبدالغفار ومسجد النتيفة بحي بانت غرب لم يتمكنوا من الإقتراب من مسجد النيلين لوجود قناصين في جزيرة توتي.

مؤكدا ان الأوساخ والقاذورات بداخل هذه المساجد كانت كثيرة للغاية إضافة الي سرقة المكيفات والمراوح ولمبات الإنارة وفرش الصلاة ومكرفونات الآذان وحتي الساعات الحايطية مع تكسير كراسي كبار السن بالمسجد .

اضافة لوجود أدلة لممارسة الفحشاء والمنكر بداخل المصليات مثل ضبطنا لملابس داخلية للنساء الساقطات اللاتي اتى بهن هؤلاء الاوباش لممارسة المنكر داخل هذه المساجد كما وجدنا قوراير بلاستيكية تفوح منها رايحة الخمر وأعقاب لسجاير من(مخدرات البنقو)

إضافة الي تبرزهم في منابر خطبة الجمعة مع رمي المصاحف وإتلافها في حوش المساجد هذا فضلا عن تعرض بعضها للكثير من التصدعات والتكسير في الجدران والسقوفات من جراء التدوين وتحطيم النجف الذي كان يزين وسط المساجد .

حيث قامت اللجنة بعمل نظافة عامة لهذه الأوساخ مع تبخير المساجد من الروايح النتنة التي علقت بها من ممارسة الفحشاء والمنكر واثار التبرز والتبول في الداخل

مقالات ذات صلة