قائد منطقة الكدرو العسكرية : منطقة شمال بحري خلال أيام ستكون آمنة بالكامل

قال قائد منطقة الكدرو العسكرية اللواء الركن النعمان علي عوض السيد أن القوات المسلحة ظلت لعام ونصف منذ بداية الحرب هي المسؤولة عن المواطن في هذه المنطقة وانها ترعى وتحمي اكثر من 600 الف أسرة في منطقة الكدرو وشمال بحري رعاية كاملة وتوفر لهم الحماية والخدمات العلاجية والغذائية والإخلاء لبعض المواطنين الذين ارادوا الخروج.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ (قناة النيل الأزرق) أن عدد كبير من أحياء شمال بحري أصبحت آمنة تماما وتم فتح مراكز الشرطة والمراكز العلاجية في الحلفايا والدروشاب والخوجلاب مؤكدا ان منطقة شمال بحري خلال ايام فقط ستكون آمنة بشكل كامل.

وقال اللواء النعمان ان ممتلكات المواطنين في المناطق المحررة حديثاً كلها ستكون عهدة عند القوات المسلحة وتم جمع الاجهزة الكهربائية والمركبات والمواتر التي اخرجتها المليشيا من منازل المواطنين وتركتها في الشوارع.

وكشف عن تكوين لجنة من قبل والي الخرطوم لحصر وفرز هذه الممتلكات لإرجاعها لاصحابها عند عودتهم ان شاء الله خلال الايام القادمة

وقال قائد منطقة الكدرو العسكرية لـ (قناة النيل الأزرق) انه سعيد جدا بالزيارات الكبيرة من قبل المواطنين والاعلاميين والمواطنين لمناطق شمال عقب تحريرها من دنس التمرد.

مقالات ذات صلة