والى شمال كردفان يؤدي واجب العزاء في شهداء منطقة الدموكية

قام والي شمال كردفان المكلف الأستاذ عبدالخالق عبداللطيف برفقة مدير جهاز المخابرات العامة والمدير التنفيذي لمحلية شيكان ورئيس المقاومة الشعبية بالمحلية، قاموا بزيارة إلي منطقة (الدموكية) الحدودية بمحلية شيكان.

حيث قدم الوفد واجب العزاء في شهداء القرية التي تعرضت لاعتداء غاشم من مليشيا الدعم السريع المتمردة امس في واحدة من من اقبح جرائم مليشيا الدعم السريع المتمردة.

وترحم الوفد على شهداء المنطقة وتمنى عاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

ولدي مخاطبته أبناء المنطقة والقري المجاورة حيا والي شمال كردفان شهداء المنطقة الذين نالوا الشهادة بكل فخر وعزة وهم يدفعون عن عرضهم وارضهم ومالهم وقدموا ملحمة بطولية تحكي عن شجاعة واقدام المواطن السوداني المتمسك بالقيم الانسانية والشجاعة.

واكد الوالي أن مليشيا الدعم السريع المتمردة في نهايتها وتلفظ أنفاسها الأخيرة من خلال الهزائم والانتصارات المتتالية للقوات المسلحة السودانية والقوات النظامية الاخرى في كل المحاور وان ما تقوم به من اعتداء على المواطنين العزل ودماء الشهداء لن يزيد الشعب السوداني الا ثبات وتماسك وقوة لدحرها والقضاء عليها.

واضاف عبدالخالق إن هذه الجريمة تعد واحدة من جرائم المليشيا المتمردة التي تستهدف المدنيين الأبرياء تضاف الى السجل الاسود للمليشيا وما ترتكبه من نهب وسرقة وتخريب بمعاونة المرتزقة والمأجورين وهذا لن يزيد الشعب السوداني إلا تماسك وسوف ينتصر بكل إرادة وعزيمة وطنية.

واكد ان الولاية على استعداد تام لتدريب المستنفرين ودعمهم بالسلاح والعتاد للدفاع عن انفسهم.

وقال العميد امن العوض محمد العوض مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية أن المليشيا المتمردة ظلت تستهدف الشعب السوداني في المقام الأول ولن تجروء على مواجهة القوات المسلحة والأجهزة النظامية ولم تأتي بجديد فى قتل المواطن ونهب ممتلكاته وابان بان هذه المعركة معركة كل الشعب السوداني الصابر المحتسب وترحم على كل الشهداء من المواطنين والقوات النظامية وأكد بأن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى على العهد ولن يهدأ لهم بال حتى دحر هذه المليشيا والقضاء عليها وتحرير كل منطقة من براثن المرتزقة ودعا اهل المنطقة الى الثبات والتمسك بالمبادئ والقيم السمحة والصبر والاحتساب وأشار الى جاهزية الاجهزة الأمنية لدعم المواطنين بالاستنفار لحماية انفسهم واعراضهم واموالهم.

المدير التنفيذي لمحلية شيكان الاستاذ عبدالناصر عبدالله ترحم على الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء من أجل كرامة الوطن وقال ان الشهداء لقوا ربهم وهم يدافعون عن الأرض والعرض وأكد بأن النصر بات قريبا وسوف ينعم الوطن بالامن والاستقرار.

ممثل المنطقة أعرب عن شكره لزيارة الوالي والوفد المرافق له في مواساتهم في هذه المحنة وأشار إلى أن منطقة الدموكية تعرضت لاعتداء من قبل المليشيا المتمردة ادى لاستشهاد 21 مواطن وجرح 3 آخرين.

مقالات ذات صلة