الفريق إبراهيم جابر يتفقد مستشفى الطواريء الإيطالي للأطفال

وعد عضو مجلس السيادة الانتقالى مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى مستشار #إبراهيم_جابر بتقديم الدعم وتسهيل إجراءات الحصول على التاشيرة متعددة الأغراض للكوادر التي تعمل باستمرار فى تقديم الخدمات للسودانين .

وقال خلال زيارته اليوم للمستشفى الإيطالي لطواريء الأطفال ببورتسودان ، إن الحكومة لاتتوانى فى تأمين المطلوبات التى تساعد مؤسسات الطواريء الإيطالية على الإستمرار فى تقديم خدماتها للمستهدفين بمدن السودان المختلفة.

من جانبه أوضح وزير الصحة الاتحادي د/هيثم محمد إبراهيم أن عضو مجلس السيادة قام بالمرور على أقسام المستشفى ووقف على حجم العمل الكبير الذى تقدمه المنظمة على مستوي ولاية البحر الأحمر ، كما إستمع سيادته الى تقرير حول برامج المنظمة فى السودان والتي شملت إفتتاح عيادات ومراكز جديدة بكل من نيالا وعطبرة الى جانب خطة أخرى لإنشاء خمسة مراكز جديدة بكل من كسلا والقضارف وكوستى، لتقديم خدمات مجانية للأطفال.

واضاف وزير الصحة أن عضو السيادي إطلع كذلك على بعض الصعوبات والتحديات التى تواجه عمل المنظمة الإيطالية بمناطق سيطرة مليشيا الدعم السريع المتمردة بدارفور والخرطوم. وذلك فيما يتعلق بالإجراءات وتوصيل المعينات الطبية. مشيرا الى ان الحكومة السودانية ستعمل مع الشركاء لتسهيل مهمة هذه المنظمات وجلب التمويل الذى سيساهم فى فتح مزيد من المراكز والخدمات.

تجدر الإشارة إلى وزير الصحة د.هيثم محمد إبراهيم ووالي البحر الأحمر الفريق مصطفي محمد نور قد رافقا عضو المجلس السيادي في زيارته للمستشفى.

مقالات ذات صلة