القوات المشتركة تعلن السيطرة الكاملة على الحدود الثلاثية

أعلنت القوة المشتركة المساندة للجيش السوداني فرض سيطرتها الكاملة على الحدود الثلاثية التي تجمع السودان وليبيا وتشاد، وذلك في أعقاب استرجاع قاعدة عسكرية تتبع لقوات الدعم السريع في ولاية شمال دارفور، وتكبيدها خسائر في الأرواح والآليات العسكرية، بالإضافة إلى أسر العشرات من المقاتلين.

وقال الناطق باسم القوة المشتركة أحمد حسين مصطفى في بيان، إن القوات المشتركة تمكنت من «تحرير» قاعدة بئر مزة التي تبعد نحو 28 كيلومترًا شمال مدينة كتم بولاية شمال دارفور، ولفت إلى أن هذه القاعدة كانت مركزًا لتجميع وتدريب المقاتلين القادمين من خارج السودان، إضافة إلى أنها كانت مركزًا رئيسيًا لإيصال الوقود والأسلحة من الحدود الشمالية الغربية للسودان مع دولتي ليبيا وتشاد.

وكشف الناطق أن القوة المشتركة فرضت سيطرتها الكاملة على الحدود الثلاثية التي تجمع السودان وليبيا وتشاد، ودمرت كل القواعد والارتكازات الرئيسية لقوات الدعم السريع في مناطق الصحراء الكبرى مثل وادي هور، وادي أمبار، بئر مرقي وغيرها.

ونقل موقع «سودان تريبيون» عن صفحات موالية للجيش والقوة المشتركة مقاطع فيديو أظهرت أعدادا كبيرة من السيارات المملوكة لقوات الدعم السريع وقد تم حرقها داخل مقر عسكري تابع لتلك القوات، وأخرى تم تدميرها في ساحة المعركة.

مقالات ذات صلة