الحكومة تدشن (٢٥٠٠ طن) من المساعدات الإنسانية من الكويت وتركيا

دشنت الحكومة ممثلة في مفوضية العون الإنساني بميناء بورتسودان الجنوبي (٢٥٠٠ طن) من المساعدات الإنسانية من إسقاط ثلاثة مسيرات تتبع للمليشيا شرق عطبرة الكويت وتركيا .

وجددت مفوض العون الإنساني سلوى ادم بنية التزام المفوضية بإيصال المساعدات إلى كل ولايات السودان دون فرز حتى الولايات التي دخلتها مليشيا الدعم السريع ، نافية ما يروج له بتخزين المفوضية للمساعدات حتى انتهاء صلاحيتها مبينة ان المفوضية تنقل المساعدات مباشرة بعد وصولها، وان المفوضية ليست لديها مخازن .
وقالت ان هذه الدفعة من المساعدات الإنسانية القادمة من دولتي الكويت وتركيا تبلغ (١٥٠) حاوية من مواد الإيواء والإغاثة الضرورية لإعانة المتضررين من الحرب وعدوان مليشيا الدعم السريع في شتى أنحاء البلاد .

وعبرت سلوى عن تقدير الحكومة لجهود دولتي الكويت وتركيا ودعمهما المتواصل للشعب السوداني في اوقات الازمات خاصة في حرب المليشيا الحالية ، مشيرة إلى أن هذا الدعم ليس بغريب على الدولتين وانه هذه الدفعة سبقتها دفعات كثيرة وكبيرة من الدولتين .

وحضر التدشين الى جانب مفوض العون الإنساني سلوى ادم بنية ، كل من وزير الثقافة والإعلام دكتور جراهام عبد القادر، وزير النقل مهندس أبوبكر أبوالقاسم وزير النقل ، والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور، وكيل وزارة الخارجية السفير حسين الأمين الفاضل ، السفير التركي فاتح يلدز، القائم بالأعمال الكويتي ممثل السفير فهد الظفيري وعدد من المسؤولين وممثلي منظمات .

مقالات ذات صلة