بحث سبل التعاون بين الآلية الوطنية لحقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمر

إلتقت السيدة وكيل وزارة العدل رئيس الوفد المشارك في فعاليات الدورة (57) لمجلس حقوق الانسان بجنيف مولانا هويدا علي عوض الكريم المدير الإقليمي لأفريقيا لدى اللجنة الدولية للصليب الاحمر السيد باتريك يوسف و مدير إدارة العمليات بالصليب الأحمر .

قدمت مولانا هويدا تنويراً عن الدور الذي تطلع به وزارة العدل في سن التشريعات والقوانين ومواءمتها مع الإتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان، كما فصلت دور اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني مهامها و اختصاصاتها التي تتمثل في وضع الخطط والاستراتيجيات والتقارير والتواصل مع المنظمات العاملة في المجال، بالإضافة لتوعية المجتمع بالقانون الدولي الانساني، والتدريب والتأهيل وبناء القدرات .
و أشارت إلى التحديات التي واجهت عمل اللجنة في الفترة الأخيرة بسبب الظروف الراهنة .
كما اشادت مولانا هويدا بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودورها في إرساء دعائم القانون الدولي الإنساني و تقديم المساعدات للمتضررين في الحروب والنزاعات .

من جانبة أعرب السيد باتريك عن استعداد لجنته للتعاون مع كل الجهات والمؤسسات عبر اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني التي تعتبر المنسق لعمل اللجنة الوطنية للصليب الأحمر بالبلاد، كما أشار إلى أهمية التدريب في مجال القانون الدولي الإنساني لأجهزة إنفاذ القانون، وأكد استعداده لتقديم الدعم التقني في هذا المجال .

مقالات ذات صلة