مناوي: انتصارات لعاصفة الشمالية في ( الصياح ، تقابو ،ومودو) بشمال دارفور

كشف رئيس حركة تحرير السودان القائد مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور عن انتصارات كبيرة للقوات المسلحة والقوات المشتركة والقوات المساندة بصحراء شمال دارفور ومناطق غرب دارفور.
وقال مناوي في كلمة القاها على الشعب السوداني مساء اليوم ، ان قوات (عاصفة الشمالية) المكونة من الجيش والقوات المشتركة لحركات الكفاح المسلحة سطرت ملاحم جديدة اليوم وحققت انتصارات تضاف لقائمة انتصارات الوطن ، في مناطق (الصياح ، تقابو ،ومودو) بشمال دارفور و(كلبس) بولاية غرب دارفور إضافة الى سلسلة انتصارات الفاشر .

وأهاب مناوي بأبناء دارفور والشعب الدارفوري كافة للانضمام للقوات المسلحة والقوات المشتركة لتحرير مدن دارفور وقراها ونصرة الحق ، مشيرا إلى أن إنتصار المليشيا المتمردة سيفتح باب للابادة الجماعية التي تفوق تصور داعمي المليشيا.

وقال إن حرب الخامس عشر من أبريل تختلف تماما عن الحروب المطلبية السابقة ، مبينا ان حرب المليشيا هي ضد الدولة وأنها بتمويل دولي وسند سياسي للقضاء على الدولة ومؤسساتها الوطنية ، ورسم خارطة جديدة للمحيط الاقليمي وليس دارفور وحدها والسودان .

واكد مناوي ان حرب ١٥ ابريل محاولة مليشيا الدعم السريع للإستيلاء على الدولة هي مؤامرة أيقظت ضمير كل الشعب السوداني للتوحد والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، مشيرا إلى أن هذه المؤامرة أهدافها افقار الشعب السوداني ، وتدمير البنية التحتية ، وترسيخ التمييز العنصري ، وتعطيل الإنتاج ، واستهداف البنية التعليمية والثقافية .
وناشد حاكم إقليم دارفور المنظمات الدولية بالتحرك لإعانة دارفور خاصة مدينة الفاشر التي قال انها تتعرض لقصف متواصل وحصار منذ شهور ما خلف أوضاع إنسانية صعبة ، مبينا ان الشعب الدارفوري يعاني الأمرين نزوح وتجويع وانعدام الخدمات الأساسية وإبادة جماعية وقصف مستمر مشيرا إلى صمود اهل دارفور وخاصة والفاشر .

مقالات ذات صلة