رغم وباء الكوليرا: استئناف الدراسة في ولاية كسلا اليوم الأحد

أعلنت ولاية كسلا عن استئناف الدراسة في جميع المراحل التعليمية اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد فترة إغلاق استمرت لأربعة أسابيع نتيجة لتفشي مرض الكوليرا. يأتي هذا القرار بعد تقييم الوضع الصحي في الولاية، حيث كانت المدارس قد أغلقت في الأول من سبتمبر بسبب المخاوف من انتشار المرض.

وفقًا للتقرير الصادر عن وزارة الصحة في الولاية، بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالكوليرا حتى يوم الجمعة الماضية 5728 حالة، من بينها 178 حالة وفاة. هذا الوضع الصحي يستدعي اتخاذ تدابير وقائية لضمان سلامة الطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية.

وفي تصريح لمدير عام وزارة التربية والتعليم، ماهر حسين، عبر فضائية كسلا، أكد أن قرار استئناف الدراسة يشمل جميع المحليات في الولاية. وقد سجلت محلية كسلا أعلى عدد من حالات الإصابة، تليها محلية غرب كسلا، ثم خشم القربة، وأخيرًا محلية حلفا الجديدة.

وكان قد أعلن الدكتور علي آدم، مدير عام وزارة الصحة بالولاية، في مؤتمر صحفي عُقد نهاية الأسبوع الماضي، عن تراجع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بالكوليرا.

وفقًا للتقرير الأخير الذي أصدرته الوزارة الاتحادية يوم الخميس، فقد بلغ إجمالي الإصابات بالكوليرا في 58 محلية من 10 ولايات 15,577 إصابة، مع تسجيل 506 حالات وفاة.

في سياق متصل، أعلن مدير وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا في منتصف سبتمبر الجاري عن إخلاء أكثر من 22 مدرسة من أصل 193 كانت تستخدم كمراكز إيواء، وذلك تمهيدًا لاستئناف الدراسة. كما أفادت ولاية كسلا بأن عدد النازحين بسبب النزاع في الولاية قد بلغ 100 ألف نازح، يتواجدون في 292 مركز إيواء.

مقالات ذات صلة