عقار يطلع على نتائج المشاركةبمنتدى الثقافات بروسيا وملفات الإعلام

إطلع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار على نتائج مشاركة السودان في المنتدى العاشر للثقافات المتحدة في سانت بطرسبيرغ الروسية ، إلى جانب إطلاعه على عدد من الملفات التي تتصل بقطاع الثقافة والإعلام .

ووجه عقار لدى لقائه بوزير الثقافة والإعلام دكتور جرهام عبد القادر بمكتبه ببورتسودان اليوم ، بإستمرار الجهود في كافة الملفات التي تلي قطاع الثقافة والإعلام .

وقال وزير الثقافة والإعلام في تصريحات صحفية عقب اللقاء ، إنه اطْلع نائب رئيس مجلس السيادة على نتائج الزيارة الى روسيا والتي تضمنت إجراء تفاهمات في المجالات ذات الصلة بالانشطة الثقافية بما فيها المسرح ، الآثار ، المكتبات القومية ، والوثائق ذات العلاقة بالملكية الفكرية . وقال جرهام إن اللقاء شمل التنوير بمذكرة التفاهم التي وقعها وزير الثقافة والإعلام مع نظيرته الروسية ، فضلا عن اللقاءات التي تمت على هامش المنتدى مع عدد من المسؤولين الروس ومن دول أخرى في المجال .

وأضاف جرهام انه اطلع نائب رئيس مجلس السيادة على مخرجات ندوة الآثار والتخريب والنهب الذي طال قطاع الآثار من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة ، متطرقا إلى أنشطة لجنة الطواريء التي تضم كل الجهات الأمنية والعدلية والتنفيذية المعنية بحماية التراث والآثار . واضاف جرهام ” نورنا النائب باليوم العالمي للسياحة الذي يصادف نهاية الشهر الجاري ” ، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الصلة بهيئات الإذاعة والتلفزيون وقطاعات الوزارة .

مقالات ذات صلة