مدير شرطة نهر النيل يدلي بافادات مهمة للاعلاميين بالولاية

اعلن اللواء سلمان محمد الطيب مدير شرطة ولاية نهر النيل إنطلاق عمليات نهضة شاملة بتقنية حديثة ومتطورة فى مجال تقديم كافة الخدمات الهجرية وخدمات السجل المدنى والبطاقة القومية مشيرا الى إنطلاق هذه العمليات من ولاية نهر النيل لتشمل جميع الولايات وفق خطط وبرامج وزارة الداخلية الرامية لترقية الأداء وتجويد العمل فى مجال تقديم الخدمات للمواطنين .
وقال لدي لقاءه بوفد من الاعلاميين المقيمين والصحفيين الوافدين للولاية ان افتتاح مصنع الجواز الإلكترونى بعطبرة يعتبر من
ضمن جهود الوزارة لتوفير الخدمات لمواطنى الولاية وقال إن الخطوة تمهد الطريق لعملية الاكتفاء الذاتى ونهاية لمعاناة المواطن فيما يتعلق بتلقى الخدمات الهجرية والثبوتية بالولاية والولايات المجاورة ودعا إلى إقامة مجمع متكامل لتقديم الخدمات .
وقال ان المصنع يقوم بانتاج (٧)الف جواز فى اليوم وثمن سلمان الشراكة الذكية مع حكومة الولاية
وقال أن هذا المصنع يخفف الضغط على المصنع الرئيسى ببورتسودان ويمثل طفرة فى مجال تقديم خدمة استخراج الجواز للمواطنين بالداخل والخارج ويعمل على تقليل الوقت والجهد لإستلام الجواز موضحا انه يمكن ان تتم اجراءات الجواز ببورتسودان ويتم الاستلام بعطبرة .
وأكد مدير شرطة ولاية نهر النيل، هدوء الأوضاع الأمنية في الولاية
وكشف عن تنفيذ حملة لإزالة الظواهر السالبة شملت المدن والمحليات وأسواق التعدين.
وفيما يتعلق بالوجود الأجنبي، قال إن الضرر يأتى من الوجود الاجنبى والخلايا النائمة وناشد المواطنين بضرورة توخى الحذر فى التعامل مع الاجانب والقيام بالتبليغ الفورى عن اى اشتباه او ظواهر سالبة
وأضاف ان الولاية عقدت اجتماعا بمفوض اللاجئين لترتيب حصر وترحيل الأجانب أو توفيق أوضاعهم، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط (٨)الف أجنبيا فى الولاية لعدد من الجنسيات المختلفة وتم ترحيل بعضها الى ان إغلاق بعض الطرق الحدودية أدى إلى فشل الترحيل .
وفيما يختص بالوافدين من منسوبى الشرطة للولاية أوضح سلمان انه تم استيعاب (١٢)الف من الأفراد و(٢٠٠٠) من الضباط فى الخدمة وتم توزيعهم بمؤسسات الولاية الشرطية .
وأشار اللواء سلمان الى انه ووفق قرار النائب العام بفتح بلاغات للوافدين اللذين تعرضوا لسرقة ممتلكاتهم تم فتح مكاتب الشرطة بجميع الولاية لاستقبال البلاغات حيث استقبلت الاقسام أعداد كبيرة من الوافدين للتبليغ عن مفقوداتهم مشيرا الى ان الاقسام مفتوحة (٢٤) ساعة .
وقد اشاد مدير شرطة ولاية نهر النيل بالوفد الصحفى وثمن دور الصحافة فى هذه الفترة الحساسة .

مقالات ذات صلة