تحت شعار “تعلم أينما كنت”: القاهرة تشهد تدشين منصة “غرس” للتعليم السوداني

شهدت قاعة مؤتمرات نادي الزراعيين بالدقي مساء الخميس 15 اغسطس تدشين منصة “غرس” التعليمية، بحضور لفيف من قيادات المجتمع السوداني، وخبراء في التعليم، والإعلاميين، ومدراء المدارس والمراكز السودانية في مصر، ونجوم الفن السوداني، جاء هذا الحدث احتفالاً بإنجاز سيضع نهاية لمعاناة التلاميذ وأسرهم منذ بداية الصراع في السودان.

منذ اندلاع الصراع في البلاد ابريل من العام الماضي ، أصبح مستقبل التعليم في البلاد ضبابي وخروج أكثر من 70% من المدارس في المناطق المتأثرة بالحرب، مما حال دون مواصلة أكثر من 3مليون طالب لدراستهم بشكل طبيعي, فقدان السنين الدراسية أصبح خطراً حقيقياً يهدد مستقبل جيل باكاملة.

في ظل هذه الظروف،” دشنت منصة “غرس” للتعليم السوداني منصتها الإلكترونية بالقاهرة لتقدم حلولاً مبتكرة لمشكلة التعليم المتوقفة بسبب الحرب، و أصبح بإمكان الطلاب السودانيين من جميع الأعمار الوصول إلى محتوى تعليمي عالي الجودة في أي وقت ومن أي مكان ، كما تتميز منصة “غرس” بمجموعة من الميزات التي تجعلها فريدة من نوعها، ومن محتوى متنوع تغطي جميع المراحل الدراسية، وتوفر مواد تعليمية في مختلف المجالات العلمية والإنسانية.

وأكد الاستاذ حسام سليمان مدير منصة “غرس” التعليمية أن هذه الخطوة ضرورة لضمان استمرارية التعليم، وإنقاذ جيل، و تقدم “غرس” حلاً بديلاً يمكن الطلاب من مواصلة تعليمهم رغم كل الصعاب، باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، و توفر المنصة محتوى دراسياً شاملاً في مجالات أكاديمية وتقنية متنوعة، معد بواسطة نخبة من الخبراء السودانيين لضمان جودة التعليم.

كما تشير التقارير إلى أن حوالي 60% من الطلاب في المناطق المتأثرة لا يستطيعون الوصول إلى المواد التعليمية الأساسية، لكن “غرس” تتيح للطلاب الوصول إلى المحتوى التعليمي في أي وقت ومن أي مكان، مما يساعدهم على تنظيم وقتهم والتوازن بين الدراسة وحياتهم اليومية.

وخلال عرض التوضيحي في حفل التدشين تقدم المنصة دعمآ فنياً وتعليمياً مستمراً للطلاب،و تشير احصائيات إلى أن 85% من الطلاب المستفيدين من المنصة يحققون تحسناً ملحوظاً في أدائهم الأكاديمي، الدعم الشخصي والتوجيه الذي تقدمه “غرس” يساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية، مما يسهم يساعدهم في مواصلة رحلتهم التعليمية بدون انقطاع.

البناء على المجتمع التعليمي النشط في “غرس” يساعد الطلاب على تبادل المعرفة والخبرات، ويساهم في تطوير مهاراتهم الاجتماعية والأكاديمية، تقدم المنصة أيضاً ورش عمل وجلسات نقاشية تعزز من التفاعل بين الطلاب، مما يساعدهم على التطور المستمر.

وأشار الاستاذ محمد الشيخ مدني إن تدشين منصة “غرس” التعليمية يمثل خطوة مهمة نحو بناء مستقبل أفضل لطلاب السودانيين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، فبالعلم والمعرفة، يمكن للجيل الجديد أن يعيد بناء بلاده ويساهم في تحقيق التنمية المستدامة، والسلام والاستقرار، ودعى مدني الجميع إلى دعم هذه المبادرة الرائدة، بالتعاون يمكننا أن نزرع بذور المعرفة ونحصد أجيالًا جديدة من العلماء والمبدعين قادرة على أحداث تغير إيجابي ويسهموا في نهضة المجتمع والشعوب

مقالات ذات صلة