المدير العام للدفاع المدني بالبلاد يتفقد محلية أبوحمد

تفقد الفريق الدكتور عثمان عطا مصطفى المدير العام للدفاع المدني الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني عددا من المناطق المتضررة بمحلية أبوحمد رافقه خلالها المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية بالولاية رئيس غرفة طوارئ الخريف بالولاية واللواء قرشي حسين مساعد المدير العام للطوارئ والكوارث والعميد شرطة محمد الأمين النعيم المشرف على طوارئ الخريف بولايتي نهرالنيل والشمالية .

و قدم المدير العام موآساته لمواطني المحلية ناقلا تعازي وموآساة السيد وزير الداخلية ـ داعيا لمزيد من التحوطات والاستعدادات وفقا للتوقعات المناخية ووضع الحلول الجذرية مؤكدا استعدادهم الكامل لتوفير كافة المعينات لتعزيز العملية الصحية وتلافي آثار السيول وتوفير معينات الايواء والمعقمات والطلمبات الساحبة.

فيما دعا وزير البنى التحتية لإزالة كافة العوائق التي تعترض مجاري السيول وترحيل القرى والأحياء المتضررة الى القرى النموذجية مؤكدا مساهمة الوزارة في تسليم كافة سكان القرى المتأثرة قطع سكنية في مناطق أكثر أمانا.

من جانبه استعرض الاستاذ عبد الرؤوف حسن المبارك المدير التنفيذي للمحلية رئيس غرفة طوارئ المحلية إستعرض حجم الضرر الذي أصاب المحلية مبينا أن الكارثة تفوق مقدرة المحلية والولاية داعيا كافة الجهات والمنظمات للمساهمة في درء الكارثة على مواطن المحلية .

وأشار عبد الرؤوف الى أن المنازل المتضررة كليا بلغت ٣٢٦٥منزلا بخلاف المؤسسات والمساجد ولاتزال عمليات الحصر جارية لحصر الضرر الجزئي إضافة الى تضرر القطاع الزراعي والتعدين ونفوق العديد من الماشية.

وكان والي نهر النيل الدكتور محمد البدوي ولجنة أمن الولاية وعددا من الوزراء كانوا قد إستقبلوا بحاضرة الولاية القافلة المقدمة من المجلس القومي للدفاع المدني للمساهمة في درء آثار السيول والأمطار على مواطن الولاية.

مقالات ذات صلة