المليشيا المتمردة تجبر (5289) مواطنا مغادرة شمال بحري

أجبرت المليشيا المتمردة، سكان شمال بحري على مغادرة منازلهم، حيث اجتاحت المليشيا المنطقة وقامت بنهب المنازل وأجبرت (5289) فردا على مغادرة شمال بحري بقطع النيل غربا تجاه الريف الشمالي كرري وظلت تلاحقهم بالقصف المدفعي في المناطق التي لجأوا اليها.

وقاد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة، أمس السبت، وفدا يضم المختصين بالولاية للوقوف على أحوال الناجين الذين وصلوا بأعداد كبيرة بعد أن فرغت اللجنة التي أرسلها من إحصاء الوافدين وتقدير حجم احتياجاتهم.
وقدم والي الخرطوم ووفده المرافق، معينات عاجلة عبارة عن مواد غذائية وايوائية لعدد 1475 أسرة يبلغ تعداد أفرادها 5289 أسرة، واستقروا في مراكز إيوائية بمناطق الحوشاب والكوداب والوادي الأبيض والأخضر ومسيد الشيخ أبو شملة بالتسعين ومسيد الشيخ نورالدائم بالشيخ الطيب.
وثمن الوالي المواقف البطولية والشهامة التي يتحلى بها مواطني الريف الشمالي الذين يستضيفون سكان بحري منذ بداية الحرب وحتى الآن وقدموا لهم الطعام والمأوى، ووعد باستمرار المساعدات للمراكز الإيوائية حتى تتجاوز الظروف الراهنة بتقديم الوجبات وخدمات الصحة والمياه والكهرباء والحمامات، مؤكدا حرص الولاية على إسناد كل الأسر الوافدة بالمعينات التي تحقق الاستقرار، ووجه السلطات المختصة الإهتمام بصحة البيئة والنظافة.

مقالات ذات صلة