خبر و تحليل – عمار العركي .. طرد القائم بالاعمال: النفي المُرييب.وشيطنة الأسباب …. من؟ و لمصلحة من

_____________________________

▪️كما توقعنا في مقطعنا الصوتي يوم امس الأربعاء 24 يوليو ، بأن الخارجية ليس مطلوب منها اصدار بيان ، لأن لأسباب *تتعلق بالجانب الإريتري” ودون ذكر الأسباب اوتبرير الطرد وفق اتفاقبة “فيينا” للعلاقات الدبلوماسية.
▪️وقلنا ان جاز للخارجية التعليق فلن يتجاوز الإعلان عن الخطوة الاريترية وطردها للقائم بالاعمال والذى كان.
▪️اوضحنا ان ذات الطرد غير المسبب و القانوني طبقته الخارجية الاريترية على السفير الروسي لديها قبل 11 ايام ، وعلى السفير الصيني لديها قبل شهر ونصف.
▪️قبل تعليق الخارجية الذي صدر مؤخراً ، وبمجرد تاكيدنا وتناولنا للخبر والاشارة إلى تحفظنا على ما لدينا من معلومات ، إلى حين البيان الرسمي ، طفحت الميديا بسيل من النفي “الجارح” الممنهج و المريب مع تقريظ واشارات خبيثة بان الخبر كاذب ومخطط تأمري ، “فرمتني بدائها وانسلت”.
▪️ولإدراكنا التام بأن النفي المُريب وتزامنه مع نشر مكثف لأسباب شيطانية مختلقة بغرض الإيقاع بين البلدين وضرب العلاقات ، هو فى أصله المخطط و “الداء” فخرجنا بمقطع صوتي “كدواء” اكدنا فيه صحة الخبر ومسئوليتنا عنه وقدمنا تحليل وتقييم للحقائق ، وذلك لأن بعض اصحاب المواقع وبتأثير من كثافة النفى عاودونا مُشككين .
▪️نحنا ليس من أنصار التسابق الاخباري والسبق الصحفي الضار ، أو الخضوع لمخطط النفي التجريمي ، والذي يظل السؤال عنه قائماً ، من ؟ ولمصلحة من ؟.

▪️ *خلاصة القول ومنتهاه :-*

▪️مُخطط استهداف العلاقة بين البلدين مُستمر ولن يتوقف الا بعد ضربها ، وسيتحقق ذلك إن لم يُسارع.البلدان نحو تُقويىها وتعزيزها.

مقالات ذات صلة