اشتباكات فى معسكر ” كومر ” للاجئين السودانين بين الشرطة الإثيوبية وجماعات مسلحة

متابعات عبدالقادر الحيمي

عاجل :
مصادر للراصد اشتباكات بين قوات الشرطة الإثيوبية ومجموعات مسلحة بالقرب من معسكر كومر للاجئين السودانيين باقليم امهرا ،وأصوات رصاص كثيف يسمع الان داخل المعسكر وحالة من الذعر يعيشها اللاجئين
في المعسكر.

وقال شهود عيان للراصد الأثيوبي ان اصوات رصاص كثيف تسمع الان داخل معسكر كومر للاجئين السودانيين في إقليم امهرا بشمال إثيوبيا،جراء اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة الفيدرالية .
وعلى صعيد آخر هناك اشتباكات مستمرة بين قوات جيش الدفاع الاثيوبى ومجموعات مناهضة لحكومة ابى احمد بقيادة قوات الامهرا ( القوات الخاصة للاقليم المنشقة عن الحكومة وجيش امهرا الشعبي ” فانو “).
كما تنشط عصابات للشفتة وقطاع الطرق المسلحين فى المنطقة ، فقد اختطف احد اللاجئين السودانيين ” على خير الله” بالقرب من معسكر كومر وطالب خاطفيه بفدية ماليه وذلك قبل ثلاثة اسابيع كما تعرض نفس المعسكر لهجمات من العصابات نهبت اللاجئين اموالهم وجوالاتهم.
وبنفس القدر تعرض طريق ” المتمة – قوندر ” الى الاغلاق عدة مرات من جانب السلطات الامنية الاثيوبية خلال الثلاثة اسابيع الماضية لتعرض المسافرين لاعتداءات العصابات ونهبهم . ومن المعروف ان السودانيين يستخدمون هذا الطريق للوصول للعاصمة الاثيوبية اديس أبابا.

المصدر : الراصد الاثيوبي

مقالات ذات صلة