غرفة طوارئ الدندر تطالب أعيان و عُمد قرى الدندر بسحب أبنائهم من صفوف المليشيا

غرفة طوارئ الدندر تكشف عن انضمام كثيرين للدعم السريع وتطالب الأعيان والعُمد بسحب أبنائهم وتدعو قيادة الجيش القيام بدورها بدلاً من الاكتفاء بإطلاق التصريحات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

كشفت غرفة طوارئ الدندر عن انضمام عدد من أبناء الدندر للصفوف مليشيا الدعم السريع وفق دوافع قبلية مع دخول المليشيا المدينة.
وبحسب بيان غرفة الطوارئ شرع عدد من المنضمين في نهب البيوت و تدمير و سرقة المحاصيل الزراعية و المخزون الإستراتيجي.

وحمِّلت غرفة طوارئ الدندر كلاً من إبراهيم عبد الله خليل وشهاب صديق عبد القادر وطارق كبلو وعباس محمد علي وعز الدين عبد المنعم طه ومهدي عبد القادر عيساوي ومحمد الحور فرج ووليد محمد عبد الله ورشة، تُحمِّلهم المسؤولية الأخلاقية والقانونية للانتهاكات الجسيمة التي طالت مدينة الدندر .
كما طالبت الغرفة من أعيان الدندر وعُمد القرى بسحب أبنائهم من صفوف مليشيا الدعم السريع، خاصةً أبناء قرى الفريش وكامراب الرزيقات وحلة بله والمنوفلي وقرية تاما وعبد البنات.
وقالت إنّ وجود أبناء هذه المناطق في صفوف مليشيا الدعم السريع يمثل إساءة بالغة للدندر وأهلها.
واشارت إلى أنّ الموسم الزراعي باتَ في مهب الريح عقب اجتياح المليشيا للدندر وسرقة الآليات الزراعية، فضلاً عن منع المزارعين من الزراعة في كل مناطق الدندر، الأمر الذي يلوّح بمجاعة وشيكة تطال كل أهل السودان
وجدِّدت النداء لقيادة القوات المسلحة للقيام بدورها الدستوري والأخلاقي بحماية المواطنين والأرض والعِـرض، وعدم تركهم نهباً للمليشيا، مطالبةمن قيادات القوات المسلحة القيام بدورها الكامل في إدارة المعركة بدلاً من التصريحات المكرورة التي لم تعد تسمن ولا تغني من جوع.

مقالات ذات صلة