اجتماع رفيع المستوى بين مجلس الأعمال لشرق إفريقيا والنادي العربي الإفريقي للأعمال بـ “كيجالي”

بحث السيد جون بوسكو كاليسا الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال لشرق إفريقيا مع السيد محمد عثمان رئيس النادي العربي الإفريقي للأعمال والسيد شيما كاتندي المدير التنفيذي لشركة RDNews Limited سبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار وتسويق منطقة شرق إفريقيا كوجهة تجارية واستثمارية في اجتماع رفيع المستوى وشدد الاجتماع على ضرورة الترويج لفرص الاستثمار في شرق إفريقيا للعالم العربي وكيفية الاستفادة من الموارد المتاحة لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال لشرق إفريقيا على أهمية هذه الشراكات في دفع عجلة النمو الاقتصادي الإقليمي وتعزيز العلاقات التجارية بين الدول الإفريقية والعربية وأشار رئيس النادي العربي الإفريقي للأعمال إلى أن هذا التعاون يمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التجارة والاستثمار.
يذكر أن الاجتماع حضره فريق من مجموعة النيل الاستثمارية الذين أعربوا عن تفاؤلهم بالمستقبل الواعد لهذه الشراكات، مؤكدين التزامهم بدعم المشاريع الاستثمارية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة في المنطقة.
وأكد السيد شيما كاتندي على أهمية البيانات والصحافة التنموية كعامل محفز لترويج الاستثمار مستعرضا الأدوات الرقمية المتاحة على منصة RDArabic المصممة لتسهيل التجارة الرقمية بين مناطق شرق إفريقيا والخليج.

ويعتبر النادي العربي الإفريقي للأعمال هو شراكة بين RDNews Limited وشركة Win Win.
تأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الإفريقية والعربية، بما يحقق المصالح المشتركة ويدفع عجلة النمو إلى الأمام.

مقالات ذات صلة